منح دراسية

برنامج الماجستير الإقليمي الأوروبي في الديمقراطية وحقوق الإنسان ممول بالكامل

في جنوب شرق أوروبا (ERMA)

برنامج الماجستير الإقليمي الأوروبي في الديمقراطية وحقوق الإنسان ممول بالكامل
برنامج الماجستير الإقليمي الأوروبي في الديمقراطية وحقوق الإنسان ممول بالكامل
نظرة عامة
يسر جامعة سراييفو وجامعة بولونيا الإعلان عن الدعوة لتقديم الطلبات للطبعة 18 من برنامج الماجستير الإقليمي الأوروبي في الديمقراطية وحقوق الإنسان في جنوب شرق أوروبا (ERMA).
تفاصيل
ERMA هو نشاط تعليمي أكاديمي مخصص للطلاب الذين يرغبون في الجمع بين الدراسات والخبرة العملية والبحثية الميدانية في قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية. مع إدراك أن حقوق الإنسان هي موضوع شامل بين التخصصات المختلفة للدراسة ، مثل العلوم السياسية والعلوم الاجتماعية والقانون وعلم الاجتماع والفلسفة ، يشجع ERMA نهجًا قويًا متعدد التخصصات. يستفيد الطلاب المقيدون من الدراسة في بيئة دولية عالية إلى جانب زملاء من جميع أنحاء المنطقة والاتحاد الأوروبي وبقية العالم ، ويحضرون المحاضرات وورش العمل التي يعقدها أكثر من 40 أستاذًا من 11 جامعة شريكة: جامعة بولونيا ، إيطاليا ؛ جامعة سراييفو ، البوسنة والهرسك ؛ جامعة بلغراد ، صربيا ؛ جامعة كارل فرانز في غراتس ، النمسا ؛ جامعة الرور ، ألمانيا ؛ جامعة بيلوبونيس ، اليونان ؛ جامعة زغرب ، كرواتيا ؛ الجامعة البلغارية الجديدة ، بلغاريا ؛ جامعة اس اس. سيريل وميثوديوس، مقدونيا؛ المدرسة العليا للاقتصاد – الجامعة الوطنية للبحوث ، موسكو ، روسيا ؛ وجامعة بريشتينا ، كوسوفو.
ERMA هي سنة واحدة ، بدوام كامل ، برنامج متعدد التخصصات ، يستمر من نوفمبر حتى أكتوبر. إنها مبادرة مشتركة بين جامعة سراييفو ومركز الدراسات المتعددة التخصصات (CIS) وجامعة بولونيا ومعهد أوروبا الشرقية ومنطقة البلقان الأوروبية (IECOB). يتم تمويل ERMA من قِبل الاتحاد الأوروبي من خلال EIUC (المركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان وإرساء الديمقراطية) ووزارة الشؤون الخارجية الإيطالية عبر سفارة جمهورية إيطاليا في البوسنة والهرسك. يتم تنفيذه في سراييفو وبولونيا ، وبالتالي يحصل الطلاب على شهادات من كلتا الجامعتين (UNSA و UNIBO). يمنح البرنامج 60 ECTS.
جميع المهتمين بدراسة حقوق الإنسان والديمقراطية في SEE في محيط تعليمي ديناميكي ودولي مدعوون للتقدم بطلب.
الفرصة حول:
 سياسة القانون
جدارة
يجب أن يكون المرشحون من:
الجزائر البحرين مصر إيران العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا المغرب عمان فلسطين قطر السعودية السودان سوريا تونس تركيا الإمارات العربية المتحدة اليمن
وصف المرشح المثالي:
أولا التفوق الأكاديمي
يجب الحصول على درجة جامعية للمتقدمين خلال الدراسات التي تستمر إما لمدة 4 أو 5 سنوات في إطار أحكام الدراسات الجامعية السابقة ، أو 5 سنوات (3 + 2) ضمن أحكام دراسات المرحلة الأولى والثانية وفقًا لعملية بولونيا بحد أدنى 240 ECTS حصل. يجب أن يكون المرشحون حاصلين على درجة جامعية في العلوم الاجتماعية والإنسانية ، من جامعة معتمدة ، لا سيما في التخصصات ذات الصلة بحقوق الإنسان: القانون ، العلوم السياسية ، العلاقات الدولية ، إلخ.
ثانيا اللغة الانجليزية الكفاءة
المتقدمون الحاصلون على اللغة الإنجليزية كلغة أصلية والذين حصلوا على تعليم جامعي سابق في اللغة الإنجليزية سيوفرون الكفاءة من خلال نصوصهم أو شهاداتهم الصادرة من الجامعات المحترمة فقط. يتعين على الآخرين تقديم دليل على كفاءتهم. يتعرف برنامج الماجستير على شهادات اللغة الإنجليزية الدولية التالية:
TOEFL – درجة لا تقل عن 560 ورقة ، 220 جهاز كمبيوتر ، IBT لا تقل عن 83
IELTS المجلس الثقافي البريطاني – الحد الأدنى من النطاق 6.5 وما لا يقل عن 6.0 في أي من أقسامها الفرعية.
اختبارات CAE و CPE كامبريدج
الطلاب
سيتم اختيار 36 طالبًا ، في الأسبوع الأخير من سبتمبر 2019 ، من المجموعات المستهدفة التالية:
الفئة المستهدفة الأولى (25 مكانًا): مواطنو ألبانيا ، والبوسنة والهرسك ، وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة ، والجبل الأسود ، وصربيا ومواطنو كوسوفو الذين يحملون جوازات سفر البلدان المعترف بها في البوسنة والهرسك.
المجموعة المستهدفة الثانية (5 أماكن): مواطنو دول الاتحاد الأوروبي وأذربيجان وجورجيا والاتحاد الروسي.
المجموعة المستهدفة الثالثة (6 أماكن): مواطنو البلدان الأخرى.
تواريخ:
الموعد النهائي: 13 سبتمبر 2019
التكلفة / التمويل للمشاركين:
ممول بالكامل
الطلاب من TGI و TGII لديهم:
منح دراسية تغطي تكاليف المعيشة العادية (من نوفمبر إلى يوليو) بمبلغ إجمالي قدره 4.500 يورو.
تكاليف السكن وتناول الطعام (إقامة كاملة) التي يغطيها البرنامج خلال فترة كتابة الرسالة في إيطاليا
المبالغ المستردة (السفر ، الصحة ، إلخ) بمبلغ إجمالي قدره 1.200 يورو.
يقوم طلاب TG III بتغطية نفقات المعيشة والسفر وتكاليف الفصل الثالث بمبلغ 3.150 يورو
كيف تقدم؟
1. املأ نموذج التقديم الأولي عبر الإنترنت.  من هنا 
2. تسليم جميع الوثائق المطلوبة في نسخ ورقية إلى مركز الدراسات المتعددة التخصصات بجامعة سراييفو عن طريق البريد العادي / السريع / ذي الأولوية أو شخصيًا. (العنوان: Zmaja od Bosne 8، UNSA Campus، 71 000 Sarajevo، Bosnia and Herzegovina). كل الخطوات يجب أن تنتهي بحلول 13 سبتمبر 2019.
ملحوظة: لن يتم النظر في الطلبات المتأخرة وغير المكتملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق