صحة ومجتمع
أخر الأخبار

القهوة الخضراء سلاحك لإنقاص الوزن .. فوائدها و طريقة اعدادها

القهوة الخضراء سلاحك لإنقاص الوزن .. فوائدها و طريقة اعدادها
القهوة الخضراء سلاحك لإنقاص الوزن .. فوائدها و طريقة اعدادها

ما هي القهوة الخضراء ؟

يتكون البن الاخضر  من حبوب البن التي نعرفها جميعاً ، والمستخرجة من شجرة البن،ولكن ما يميزها عن ما نعرفه من القهوة ، هو أنها لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء  chlorogenic acid المهمة لصحة الجسم ، فهي تقوي جهاز المناعة ، وتحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنها مواد مضادة للأكسدة ، تساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين.

و تستخدم في تخسيس الجسم، لاحتوائها على مادة الكافيين وحمض الكلورجنيك، ومن فاعليتها لإنقاص الوزن: بفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة الخضراء يمكنكك إنقاص 12 كيلو جرام من وزنك في شهر واحد، عند تناول 1 جرام يومياً من حبوب القهوة الخضراء. تحتوي  على الكافيين الذي يقوم بزيادة عدد نبضات القلب، مما يسرع من عملية حرق الدهون. تستخدم المكملات الغذائية للقهوة لمدة من 8 إلى 12 أسبوع يومياً، للتخلص من السمنة.

قالت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ‫ريزه إنها  تعد سلاحا فعالا لإنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

‫وأوضحت ريزه أن القهوة الخضراء (القهوة غير المحمصة) تعمل على تنشيط الأيض، كما ‫أنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يمنع ارتفاع نسبة السكر بالدم، مما يحول دون تخزين السكر والدهون في الجسم.

‫كما يمتاز حمض الكلوروجينيك باحتوائه على مضادات أكسدة تتمتع بتأثير ‫إيجابي على البشرة وتحارب الشيخوخة.

‫وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي على كمية أقل من الكافيين، ولذلك تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من العصبية واضطرابات النوم عند ‫شرب القهوة المحمصة العادية.

‫وإلى جانب شربها ، ينبغي اتباع نظام غذائي صحي ‫ومتوازن، مع المواظبة على ممارسة الرياضة من أجل إنقاص الوزن والتمتع ‫بالرشاقة.

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس

متوفر منها أقراص للتناول، كما يمكن شرائها وإعدادها في البيت، كما ترغبون، والطريقتين هم : إذا تم إعدادها  للتخسيس في المنزل، أضف ملعقة من قهوة خضراء إلى كوب من الماء البارد دون إضافة سكر وقم بغلي الخليط معاً على النار، واشرب كوب واحد فور الاستيقاظ وقبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، ويمكنك تناولها مع وجبة الإفطار في اليوم الأول. في حالة الأقراص، تناول قرص ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة. فقد أصبحت منتشرة جداً ويمكنكم شرائها من محلات العطارة أو من المحلات التجارية للمواد الغذائية.

اقرأ/ي أيضا :  فوائد الفواكه والخضراوات تختلف تبعا لألوانها ...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق