منح دراسية

منح للدراسات العليا في مجال الرياضيات في فرنسا

منح للدراسات العليا في مجال الرياضيات في فرنسا

 

النوع: الدراسات العليا والماجستير

لمن:طلاب الدراسات العليا في الرياضيات

ما هي:منحة دراسية كاملة + راتب

متى:2020 – 2021

أين:الجامعات الشريكة في فرنسا

البرنامج:سنة إلى سنتين

آخر موعد للتقديم:08 مايو 2020

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:فرنسا

المواد الأكاديمية:رياضيات

منح للدراسات العليا في مجال الرياضيات في فرنسا

الوصف:

تقدم مؤسسة باريس لعلوم الرياضيات Fondation Sciences Mathématiques de Paris للطلاب، الذين تم اختيارهم من خلال عملية التقديم عبر الإنترنت، منحًا دراسية تغطي الرسوم الدراسية وراتب المعيشة في إحدى جامعات شبكتها. سيتمكن الفائزون بالمنحة من التسجيل في جامعات شبكة FSMP. كما سيستفيدون من مجموعة من الدورات التدريبية القائمة على مهارات المختبرات الباريسية بأكملها في أبحاث العلوم الرياضية.

يحصل الفائزون على إعفاء من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب يصل إلى 1,100 يورو شهريًا: 600 يورو شهريًا، بالإضافة إلى 500 يورو شهريًا للحصول على إعانة سكن (عند وجود مبرّر للحاجة إلى ذلك فقط).

الموعد النهائي للتقديم: 22 كانون الثاني/ يناير 2020

المؤهلات:

– هذه المنحة متاحة للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في السنة الأولى و / أو في السنة الثانية من برنامج درجة الماجستير في الرياضيات الأساسية وعلوم الكمبيوتر النظرية.

– سيتم تشجيع الطالبات بشكل خاص على التقديم.

كيفية التقديم:

هناك فترتين لتقديم الطلبات كل عام:

من 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 إلى 22 كانون الثاني/ يناير 2020 (11:59 مساءً بتوقيت باريس): هذه الدعوة مفتوحة للطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج درجة الماجستير خارج فرنسا. يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت، هنا.

اقرأ/ي أيضا :  مؤسسة انقاذ الطفل : ثلاث وظائف شاغرة "منسق ميداني / مساعد إداري / مشرف تربوي "

من 1 كانون الأول (ديسمبر) 2019 إلى 8 أيار (مايو) 2020 (11:59 مساءً بتوقيت باريس): ستكون هذه الدعوة مفتوحة لذات الطلاب المذكورين أعلاه والطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج درجة الماجستير في واحدة من جامعات شبكة FSMP. (نموذج طلب الفترة الثانية غير متاح بعد.)

المستندات المُراد تحميلها عند التقديم عبر الإنترنت:

– السيرة الذاتية.

– خطاب التقديم.

– تقارير دراسية بدرجة البكالوريوس (نسخة من الدرجات) والشهادة.

– تقارير درجة الماجستير (نسخة من الدرجات) والشهادة عند توفرها.

– خطاب (خطابات) التوصية: لا تنس أن تذكر (الخطوة 4 من عملية تقديم الطلب) عنوان البريد الإلكتروني للأساتذة الراغبين في إرسال خطابات التوصية. سيتلقون بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا لتحميل رسائلهم.

سيتم النظر في الطلبات الكاملة فقط.

المتقدمون مدعوون لتقديم أي وثائق رسمية تثبت إنجازاتهم (الترتيب، الترتيب في المسابقات الوطنية والدولية، إلخ). علاوة على ذلك، يتم تشجيع كتاب خطابات التوصية على توفير عناصر المقارنة التي يمكن التحقق منها، إذا ما أمكن ذلك.

الذهاب إلى الموقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق