منح مقدمة من البنك الاسلامي للتنمية البكالوريوس ودراسات عليا و التدريب المهني

منحة مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية منح مقدمة من البنك الاسلامي للتنمية البكالوريوس ودراسات عليا و التدريب المهني

2020-02-08T10:18:35+02:00
2020-02-08T10:31:11+02:00
منح دراسية
2٬725 views مشاهدة
منح مقدمة من البنك الاسلامي للتنمية البكالوريوس ودراسات عليا و التدريب المهني
منح مقدمة من البنك الاسلامي للتنمية البكالوريوس ودراسات عليا و التدريب المهني

منح مقدمة من البنك الاسلامي للتنمية

البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه ، التدريب المهني
تغطي المنحة :
– مصاريف الدراسة
– التامين الطبي
– الاقامة
– تذاكر الطيران
– راتب شهري

الدعوة لتقديم طلبات جديدة لبرامج IsDB للمنح الدراسية لعام 2020-2021 مفتوحة الآن.
الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 28 فبراير عشر ، عام 2020.

يجب على المرشحين المهتمين الاطلاع على جميع متطلبات التطبيق ، على صفحة ويب كل برنامج ، قبل التقديم.

يجب على المرشحين المؤهلين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت من خلال منصة تقديم المنح الدراسية .

وإدراكًا لأهمية الموارد البشرية المؤهلة للتقدم الاجتماعي والتنمية المستدامة ، يتعامل البنك الإسلامي للتنمية مع تنمية الموارد البشرية في البلدان الأعضاء إلى جانب أنشطته لتمويل التنمية.

يمول ISDB برامج المنح الدراسية التالية للمواطنين من الدول الأعضاء في ISDB والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم:

  1. برنامج البكالوريوس 
  2. برنامج الماجستير
  3. برنامج الدكتوراه وبرنامج أبحاث ما بعد الدكتوراه
  4. ISDB-ISFD للتعليم والتدريب المهني (VET)
  5. دراسات البكالوريوس في ISDB 21 البلدان الأقل نمواً (LDMCs)

أطلق البنك الدولي أيضًا برنامجًا مشتركًا مع الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) في تريستا بإيطاليا لدعم بناء القدرات بهدف بناء كتلة حرجة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STI) لمواجهة تحديات التنمية المستدامة في البلدان الأعضاء. ( www.twas.org ).

تعد برامج المنح الدراسية هذه جزءًا مهمًا من المبادرات التنموية التي يقودها ISDB لتعزيز التكنولوجيا وتبادل المعرفة بين الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في البلدان غير الأعضاء. وهي مصممة لجذب الطلاب الموهوبين من الذكور والإناث وبناء الكفاءات الصحيحة المطلوبة لتمكين المجتمعات وتحقيق خطط التنمية الوطنية والعالمية بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

للجمع بين الصعوبات الأكاديمية مع توفير التكاليف ، اتبع ISDB برنامج شراكة مع جامعات مرموقة مختارة في جميع أنحاء العالم ، والتي بموجبها تلعب الجامعات المضيفة دورًا مهمًا لتزويد الطلاب بالخدمات اللازمة والتوجيه والإرشاد والمشورة لضمان نجاحهم الأكاديمي . من خلال هذه الشراكات الإستراتيجية ، يتمنى بنك IsDB أيضًا أن يكون خريجوها جاهزين لتكريس أنفسهم لمجتمعاتهم وبلدانهم. يتوقع ISDB أيضًا أن يلعبوا دورًا رائدًا في المساعدة في تنمية مجتمعاتهم. بمعنى آخر ، يتوقع ISDB أن يكونوا مواطنين صالحين ومهنيين أكفاء في نفس الوقت.

حاليًا ، يتم تنفيذ برنامج الشراكة بنجاح مع جامعات كامبريدج وأكسفورد وجامعة كوين ماري بلندن في المملكة المتحدة وجامعة كوبنهاغن في الدنمارك وجامعة ماكجيل في كندا. بالإضافة إلى ذلك ، يتعاون البنك الإسلامي للتنمية حاليًا مع وزارة التعليم في ماليزيا ، ومجلس التعليم العالي في تركيا ، والوكالة المغربية للتعاون الدولي (AMCI) في المغرب ، والجامعة الوطنية الأوزبكية ، وجامعة طشقند لتكنولوجيا المعلومات التي كانت سخية بما يكفي ل توفير أماكن لطلاب ISDB برسوم مجانية أو مدعومة.

يتم إنشاء بوابة الخريجين لربط الخريجين خارج الحدود الوطنية لإحداث تأثير أوسع لخبراتهم لصالح البلدان الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في البلدان غير الأعضاء في جميع أنحاء العالم. هذه هي رؤية ISDB للحفاظ على الوحدة بين الخريجين ، ومواصلة التواصل معهم ودعوتهم للمشاركة ، في جملة أمور ، في دعوة سنوية للابتكار من خلال “Engage Platform & Transform Fund” التي أطلقتها مؤخرًا. سيحصل المتقدمون الفائزون على دعم مالي لترجمة أفكارهم المبتكرة إلى حلول تطوير وتسويق محتمل “.