خدمات صحية تقدمها الاونروا في إطار حقوق للاجئين . اطلع عليها

خدمات صحية تقدمها الاونروا

جديد الأونروا
118 views مشاهدة
خدمات صحية تقدمها الاونروا في إطار حقوق للاجئين . اطلع عليها

خدمات صحية تقدمها الاونروا في إطار حقوق للاجئين . اطلع عليها

أولا : من الضرورة اطلاعك على اسماء عيادات الأونروا المنتشرة في قطاع غزة : 
عيادات الأونروا 22 – مقسمة الى ثلاث مناطق كالتالي
  • الشمال وغزة: عيادة الفاخوة – بيت حانون – جباليا – الصفطاوي – الشيخ رضوان – الشاطيء – الرمال (سويدي النصر) ومدير المنطقة الدكتور/ عماد العاوور
  • الوسطى وغزة: عيادة الصبرة – غزة المدينة – النصيرات المركزية – النصيرات الغربية – المغازي – البريج – دير البلح ومدير المنطقة الدكتور/ ابراهيم البرش
  • الجنوب: عيادة خانيونس – العيادة اليابانية – معن – الشابورة – الشوكة – النصر – رفح – تل السلطان والقائم باعمال مدير المنطقة الدكتور/ عبدالقادر الهابيل

من ضمن الخدمات التي تقدمها دائرة الصحة بوكالة الغوث تغطية نسبة تتراوح ما بين 75% لغاية 95% من تكاليف خدمات العمليات الجراحية التي يجريها المريض على حسابه الخاص وفق الشروط الآتية:
1. العمليات الغير متوفرة في وزارة الصحة
2. العمليات الغير متوفرة في المستشفيات المتعاقدة مع الاونروا وعددها 15 (سيتم نشر تفصيل عن العمليات والاماكن لاحقا)
3. الموافقة المسبقة من دائرة الصحة في الأونروا، ويكون التعويض 75% من قيمة العملية بما لا يتجاوز 1,000$ في حالة اذا كان الشخص غير مسجل كحالة اجتماعية في الاونروا.

اما اذا كان الشخص مسجل كحالة اجتماعية فيكون التعويض بقيمة 95% من قيمة العملية بما لا يتجاوز 1,000$ وذلك في حاله اذا تمت العملية داخل قطاع غزة. اما بالنسبة للعمليات خارج قطاع غزة فان نسبة التعويض تكون 70% من قيمة العملية بما لا يتجاوز 2,000$.


 

اضافة لما ذكر سابقا بخصوص نظام التعويضات، تقوم دائرة الصحة بوكالة الغوث تغطية جزء من تكاليف الاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي (CT Scan & MRI) التي يجريها المريض على حسابه الخاص داخل او خارج القطاع حسب التالي:

  • قيمة التعويض 90% من اجمالي التكلفة بما لا يتجاوز 1,000$ اذا كان الشخص مسجل كحالة اجتماعية
  • قيمة التعويض 60% من اجمالي التكلفة بما لا يتجاوز 1,000$ ي حالة اذا كان الشخص غير مسجل كحالة اجتماعية في سجلات الاونروا.

يتم تغطية مالية بنسبة 60% لبعض انواح التحاليل المخبرية التي يجريها المريض داخل او خارج قطاع غزة بما لا يتجاوز 1,000$