عليك الإسراع لحذف هذه التطبيقات الخطيرة في متجر غوغل بلاي

multka
2020-04-22T23:06:45+03:00
2020-04-22T23:11:15+03:00
تقنية
88 views مشاهدة

بعد أسبوع واحد علينا تقديم أخبار سيئة لنظام Android ومتجر التطبيقات. لأن Android هو بالفعل نظام تشغيل رائع ، مستقر تمامًا ، مع مئات الاحتمالات ولكن … لديه آفة كبيرة. وهو أن متجر غوغل بلاي مليء بالتطبيقات ذات الجودة المريبة ، بعضها مليئة بالفيروسات والبرامج الضارة.

4 - ملتقى مستمرون التربوي

وليس هذا هو أول ما يحدث في هذا المتجر . لأنه للأسف أخبرناك بالفعل في أكثر من مناسبة بوجود دراسات اكتشفت مئات التطبيقات التي تحتوي على “خطأ” بداخلها أو طلبت بعض الأذونات الغريبة حقًا ، مثل تطبيقات المصباح التي تطلب الوصول إلى جهات الاتصال أو إلى صور فوتوغرافية. وبالفعل ، كما يمكنك أن تتخيل من عنوان المقال ، فقد تم إعادة اكتشاف ما يصل إلى مائة تطبيق جديد يجب إلغاء تثبيتها الآن من أجهزة أندرويد الخاصة بنا.
اكتشفت دراسة أجرتها Cybernews ما مجموعه 101 تطبيقًا في متجر غوغل بلاي مليئة بالبرامج الضارة وخطيرة جدًا على أمان وخصوصية المستخدمين ، ولسوء الحظ وصلوا بالفعل إلى ملايين التنزيلات.
أغرب شيء هو أن لديهم أنماطًا متشابهة. أول شيء هو أن جميعهم طلبوا عددًا كبيرًا من الأذونات ليتمكنوا من استخدامها ، وكثير منها غير ضروري. ثانياً ، لديهم جميعاً نفس سياسة الخصوصية. ثالثًا ، يبدو أن ملفات APK قد سرقت من مطورين آخرين أي أنها مستنسخة .
بالنسبة لأسماء جميع المطورين والتطبيقات التي يجب حذفها على الفور ، نتركها أدناه بفضل اللاعبين من GizChina. عليك فقط النقر فوق كل صورة لتكبيرها ستجد إسم المطور والتطبيقات أمامه والتحقق مما إذا كان لديك التطبيق على جهازك المحمول.

6 - ملتقى مستمرون التربوي

1 - ملتقى مستمرون التربوي

2 - ملتقى مستمرون التربوي

3 - ملتقى مستمرون التربوي

4 - ملتقى مستمرون التربوي

5 - ملتقى مستمرون التربوي

باختصار ، وكما نقول دائمًا ، كن حذرًا جدًا عند تثبيت التطبيقات على جهازك.