فيسبوك توجه الضربة القاضية لهواوي وبمنع بث تطبيقات واتساب وإنستغرام وفيسبوك على هواتفها الذكية

2019-06-07T21:33:40+03:00
2019-06-07T21:33:47+03:00
تقنية
114 views مشاهدة
فيسبوك توجه الضربة القاضية لشركة هواوي وتمنع  تثبيت تطبيقات  واتساب وإنستغرام وفيسبوك  على هواتفها الذكية
فيسبوك توجه الضربة القاضية لشركة هواوي وتمنع تثبيت تطبيقات واتساب وإنستغرام وفيسبوك على هواتفها الذكية

تمر هواوي بحالة حساسة بعد الحصار الذي تمارسه حكومة الولايات المتحدة ، حيث لن تكون قادرة على العمل مع شركات في هذا البلد الواقع في أمريكا الشمالية. تعمل الشركة الصينية ، التي كانت مستعدة لحصار محتمل ، على إطلاق نظام التشغيل Ark OS ، وهو نظام التشغيل الخاص بها الذي شوهد بالفعل في بعض الصور .

أصبح من المعروف الآن أن فيسبوك قرر إنهاء اتفاقه مع شركة هواوي ، بحيث لن يتم تثبيت التطبيقات مثل واتساب و إنستغرام مسبقًا على الهواتف الذكية الجديدة للشركة الصينية. قطعت العديد من الشركات علاقاتها التجارية مع هواوي بعد استخدام الفيتو من دونالد ترامب ، وهي قائمة انضمت الآن إلى الشبكة الاجتماعية المعروفة التي أنشأها مارك زوكربيرج ، والتي لم تعد تسمح بالتثبيت المسبق لتطبيقاتها في الهواتف الذكية المستقبلية لهواوي.

أبلغ فيسبوك موقع رويترز بأن مستخدمي هواوي الحاليين سيكونون قادرين على الاستمرار في استخدام تطبيقاتها وتلقي التحديثات. لكن، وكما هو الحال مع نظام أندرويد ، لا تستطيع الهواتف الجديدة لشركة هواوي أن تأتي فيها تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب مثبتة مسبقًا .

مع هذه الحركة الجديدة من فيسبوك ، يتم تقليل خطط إيرادات هواوي . تجدر الإشارة إلى أن الهواتف الذكية كانت واحدة من أكبر مصادر الدخل للشركة الصينية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى نموها المرتفع في الأسواق الآسيوية والأوروبية.
لا يعني أن هواتف هواوي الذكية الجديدة لا تأتي فيها تطبيقات شركة الفيسوك الثلاثة مثبتة مسبقًا أن مستخدميها لا يمكنهم تثبيتها ، حيث يمكنهم تثبيتها عند شراء هاتف هواوي من متجر غوغل بلاي . على الرغم من أنه يجب أولاً رفع حق النقض من جانب حكومة الولايات المتحدة ، لأنه ، في الوقت الحالي ، لن تتمكن هواتف هواوي الذكية في المستقبل من الوصول إلى متجر تطبيقات غوغل.