منوعات

مقتنيات أمير دبي .. شاهد أغلاها ، تفوق الملايين من الدولارات

من السيارات الفارهة إلى الحيوانات النادرة وصولاً إلى الطائرات والآليات البرمائية، تُقدر قيمة هذه الممتلكات بمليارات الدولارات.

مقتنيات أمير دبي
مقتنيات أمير دبي
شاهد أغلى مقتنيات أمير دبي، تفوق الملايين من الدولارات

كأي أمير من أمراء الخليج، يملك حمدان بن محمد عدداً من الممتلكات الشخصية والتي يُقدر سعرها بالمليارات.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم هو أغنى أمير في دبي، وهو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء. اشتهر أيضاً باسم فزاع، وهو الاسم الذي ينشر من خلاله الأمير أشعاره، حيث يبدي حمدان اهتماماً كبيراً بالشعر. بالإضافة لكونه أميراً عزباً ووسيماً، لكن حسابه المصرفي هو أكثر ما يثير اهتمامنا.

الأمير حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
مقتنيات أمير دبي
الأمير حمدان بن محمد في مؤتمر في دبي عام 2017.صورة: Balkis Press/Sipa USA/Sipa/AP Images

 

سنتعرف في هذه المقالة على أهم مقتنيات الشيخ حمدان (مقتنيات أمير دبي)، من السيارات إلى العقارات وصولاً إلى اليخوت والحيوانات، جميعها أغراض يُقدر سعرها بملايين أو مليارات الدولارات:

1. أغلى جمل في العالم.

الأميرحمدان بجانب إحدى الإبل
مقتنيات أمير دبي
يملك الأمير حمدان جملاً بلغ سعره 2.7 مليون دولار.

 

 

إذا كنت تعتقد أنك تحب الحيوانات، فعليك أن تتعرف على جمل الشيخ فزاع. يحبّ الشيخ فزاع الجمال كثيراً، لدرجة أنه اشترى جملًا يقدر بنحو 2.7 مليون دولار! قد تعتقد أنه مجرد جمل عادي، و لكن في الواقع فاز هذا الجمل بمسابقة جمال الإبل، واختير من بين أكثر من 17000 جملٍ مشارك، وفاز هذا الجمل بمبلغ 600000 دولار من أموال الجائزة و 2.7 مليون دولار إضافية من فزاع.

2. يملك فزاع منزلاً في مقاطعة اسكتلندية.

صورة لمدينة أدنبره
يمتلك الأمير منزلاً في استكلندا يستخدمه وعائلته أثناء رحلات الصيد.صورة: Westend61/Getty Images

اشترى والد فزاع هذا العقار ولكنه ينتمي إليه الآن. يحتل هذا العقار الضخم الذي لم يتم بناؤه بعد أكثر من 63000 فدان! سيكون العقار عبارة عن منزل من 14 غرفة سيتم بناؤه بجوار البحيرة مباشرةً، و من المقرر أن يبدأ المشروع في العامين المقبلين. وسيكون هذا المنزل نزلًا للصيد للأمير وعائلته كلما زاروا اسكتلندا، وهو مناسب تماماً لهذا الغرض، فهم يزورون اسكتلندا للصيد كل عام.

3. سيارة برمائية.

سيارة بايثون من شركة WaterCar
تسطيع سيارة Python هذه السير على الماء والبر معاً، وهي إحدى السيارات التي يمتلكها الأمير حمدان.

تعمل شركة WaterCar، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، على تصنيع السيارات البرمائية منذ فترة طويلة. ولكن في السنوات الأخيرة، حققوا أحلامهم عندما أعجب فزاع بسيارتهم، وهي Python التي تبلغ سرعتها 80 ميلاً في الساعة على الأرض و 45 ميلاً في الساعة على الماء. وأحب الأمير السيارة لدرجة أنه اشترى 6 منها، و على اعتبار أن كل سيارة تكلف حوالي 150.000 دولار، فإن التكلفة الإجمالية لطلبه تبلغ حوالي 800.000 دولار، أي ما يقارب المليون دولار.

4. فندق و منتجع الجميرة.

صورة لفندق الجميرة
فندق ومنتجع الجميرة، والشيخ فزاع هو عضو في مجلس إدارة هذا الفندق.

مع العلم أن الاستثمار تم من قبل شركة خاصة، إلا أن الشيخ فزاع هو عضو مجلس الإدارة لهذا الفندق الرائع. وعلى الرغم من عدم وجود تكلفة محددة للمشروع، فقد قيل إنه استهلك 12 مليار دولار، مما يجعله واحداً من أغلى الفنادق في المنطقة.

5. أغلى شقق بنتهاوس (شقق أعلى المبنى) في كندا.

فندق فيرمونت في فانكوفر، كندا
يملك الأمير حسبما يشاع عدداً من الغرف والشقق في هذا الفندق.

في عام 2013، عُقدت أغلى صفقة ملكية خاصة في كندا، حيث تم شراء ثلاث شقق بنتهاوس في فندق فيرمونت في فانكوفر، ويقدر سعرها بنحو 4 مليون دولار. و لم يتم الإعلان عن هوية المشتري، ولكن علمنا أن هذه الشقق تعود إلى فزاع، حيث شوهد وهو يعيش هناك مع أسرته عدة مرات.

6. الأحصنة.

الأمير حمد في احتفالٍ له بعد الفوز بكأس في سباق الخيول.
ركوب الخيل إحدى هوايات الأمير الملياردير، لذا قام بشراء حصانٍ بسعر 3 ملايين دولار.صورة: Getty Images

في عام 2014، اشترى فزاع ووالده أغلى حصان بسعر حوالي 3 ملايين دولار بسبب سلالته الصافية. واشترى كذلك خيول بقيمة 1.8 مليون دولار. لذلك في عام 2014 وحده، أنفق 6.5 مليون دولار على ثلاثة خيول. تشتهر خيول فزاع بأنها ليست فقط للركوب، بل للمنافسة في الأحداث الرياضية.

7. الطائرات.
طائرة بوينغ 787-10 دريملاينر
طائرة بوينغ 787-10 دريملاينر، وهي إحدى الطائرات التي يمتلكها الشيخ فزاع.صورة: United Airlines

خلال معرض دبي للطيران، نظر فزاع وعائلته إلى الطائرات التي كانت تروق لهم، وانتهى بهم المطاف إلى شراء 40 طائرة بوينغ 787-10 دريملاينر، ولكن ليس للاستخدام الخاص، بل لتحسين أعمال أسطول دبي. وحُدد سعر طائرة بوينج 787-10 بمبلغ 306 ملايين دولار، مما يجعل هذه الصفقة تصل إلى 15 مليار دولار.

8. أسطول دبابات.

دبابة Ripsaw الفاخرة
دبابة Ripsaw الفاخرة في إحدى شوارع دبي.صورة: Car Buzz

سبق لمالكي دبابات Ripsaw بيع هذه الدبابات للجيش الأمريكي والقطاع الخاص أيضاً. ويبلغ سعر هذه الدبابات 500 ألف دولار، ويملك فزاع أسطولاً كاملاً منها.

9. سيارة لامبورغيني فينينو رودستر.

سيارة لامبورغيني فينينو
يملك الأمير 6 سيارات من فئة لامبورغيني فينينو، وتبلغ تكلفة الواحدة منها 4.5 دولار.صورة: Wikimedia Commons

لامبورغيني فينينو رودستر هي سيارة نادرة كما هو معروف، حيث تم تصنيع 9 سيارات منها فقط في عام 2014. يمتلك فزاع 6 منها، وعرض مجموعته في معرض سيارات شهير، و تبلغ تكلفة كل سيارة لامبورغيني فينينو 4.5 مليون دولار، مما يعني أن فزاع قد أنفق 27 مليون دولار على هذه السيارات. تبلغ سرعتها القصوى 221 ميلاً في الساعة، كما تتميز بمحرك V12 سعة 6.5 لتر وبقوة تبلغ نحو 750 حصان.

10. سيارة مكلارين P1.

سيارة مكلارين P1
كأي شخص يحب اقتناء سيارات سريعة، نتوقع أن تكون المكلارين P1 ضمن مجموعة السيارات.صورة: Motor Authority

تملك هذه السيارة مواصفات خارقة، حيث يمكنها أن تنتقل سرعتها من الصفر إلى 60 في 3 ثوانٍ فقط، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 217 ميلاً في الساعة. وبيعت أول ماكلارين P1 إلى مشتر غير معروف في دبي بسعر 1.15 مليون دولار، و كانت تلك السيارة صفراء اللون مع زخرفة سوداء، ومن المعلوم أن فزاع يمتلك نفس السيارة بنفس الألوان والميزات.

11. سيارات LaFerrari

سيارة فيراري لافيراري
سيارة فيراري LaFerrari، وهي إحدى السيارات التي يمتلكها الأمير.صورة: Darin Schnabel/Courtesy of RM Sotheby’s

إن لافيراري هي سيارة هجينة محدودة الإصدار من إنتاج شركة فيراري ومملوكة للأمير فزاع، و قد تم بيع اثنين من هذه السيارات الفريدة والنادرة في مزاد بسعر قياسي بلغ 7 ملايين دولار و10 ملايين دولار. سيارة الفيراري الأخرى التي يمتلكها فزاع هي فيراري F12 Berlinetta بمحرك V12 سعة 6.3 لتر وبقوة 731 حصان، ويمكنها الانطلاق من سرعة الصفر إلى 60 في 2.8 ثانية.

12. سيارة بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتيس.

سيارة بوغاتي فيرون
يمتلك الأمير أسطولاً من السيارات، لذا لن نستغرب إن قام بشراء أسرع سيارة في العالم.

يُعرف عن البوغاتي أنها أسرع سيارة في العالم، ويمتلك الأمير فزاع واحدة من هذا النوع، حيث تتجاوز سرعتها الـ 250 ميل في الساعة، ويبلغ سعرها 1.7 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى