آهم الأخبار

الكشف عن موافقة قطر لتمويل المنطقة الصناعية بغزة…وهكذا ردت حماس و”إسرائيل”

كشف موقع  واللا  الإخباري صباح اليوم الخميس، عن رسالة وجهتها إسرائيل إلى حركة حماس، عبر مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، والوفد الأمني المصري.

وأضاف: أن حكومة بنيامين نتنياهو، ترفض حالياً فكرة إقامة مشروع المنطقة الصناعية المقترحة عند معبر (كارني)، والتي من المتوقع أن توفر نحو 5000 فرصة عمل لمواطني قطاع غزة.

 وبين الموقع  ان دولة قطر وافقت على تمويل مشروع المنطقة الصناعية المقترحة عند معبر كارني شرق مدينة غزة..

وبحسب ما نقله الموقع عن مصدر أمني إسرائيلي قوله:” حركة حماس في غزة تريد المال لموظفيها ونحن نرفض الفكرة حاليًا، لكن هناك طرقًا أخرى لمنع التصعيد، نحن نناقشها“.

وأكد المصدر الأمني أن “إسرائيل” لن تتسامح مع استمرار ما أسماه “العنف” على السياج وإطلاق البالونات.

وبين  ان “إسرائيل” ليست مهتمة بالتصعيد ولكن ليس بأي ثمن وإذا لزم الأمر ستعمل بكل الأدوات المتاحة لها من أجل وقف العنف والأضرار التي تلحق بقوات الأمن وتعكير الروتين اليومي لسكان غلاف غزة.

وأشار الى ان مجمل هذه الرسائل تم نقلها إلى المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والوسيط المصري.

وتبحث الخطة في إمكانية موافقة إسرائيل على دخول المواد ذات الاستخدام المزدوج إلى المنطقة فقط .

واضاف الموقع ان قطر مستعدة لتمويل المشروع ، الذي من المرجح أن يخلق العديد من فرص العمل في الدوائر الأولى والثانية وجلب مبالغ كبيرة من المال إلى قطاع غزة.

قدم أبو ركن موقفه بأنه يدعم فكرة إيجاد مصادر جديدة للعمالة لسكان قطاع غزة ، مع التركيز على الزراعة وغيرها من الوظائف في مختلف المصانع في المنطقة الصناعية الخاضعة للسيطرة مثل المنسوجات والمواد الغذائية والأثاث ، طالما تم الحفاظ على الأمن في المنطقة.

وقال مسؤول ما يسمى بالادارة المدينة للاحتلال ان قطر مستعدة لتمويل المشروع ، الذي من المرجح أن يخلق العديد من فرص العمل في الدوائر الأولى والثانية وجلب مبالغ كبيرة من المال إلى قطاع غزة مع التركيز على الزراعة وغيرها من الوظائف في مختلف المصانع في المنطقة الصناعية مثل المنسوجات والمواد الغذائية والأثاث، طالما تم الحفاظ على الأمن في المنطقة.

اقرأ/ي أيضا :  خامنئي في خطبة العيد يتعهد بإفشال "صفقة القرن"

و وفي وقت سابق ،أكد رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، أن “إسرائيل” تستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة في حال تطلبت الضرورة، رغم مساعيها لإعادة التهدئة في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق