تقنية
أخر الأخبار

حافظ على بطارية الهاتف الحديث و اشحنها بطريقة صحيحة ،،تعرف عليها

من أهم المواصفات التي يفحصها المستخدم مدى تلبية أداء البطارية لاستخدامه، و كم ستبقى صالحة للاستخدام .

حافظ على بطارية الهاتف الحديث و اشحنها بطريقة صحيحة ،،تعرف عليها
حافظ على بطارية الهاتف الحديث و اشحنها بطريقة صحيحة ،،تعرف عليها

 

زاد الأقبال بالآونة الأخيرة على هواتف سامسونج الحديثة متوسطة السعر ، و من أهم المواصفات التي يفحصها المستخدم مدى تلبية أداء البطارية لاستخدامه، و كم ستبقى صالحة للاستخدام .

من التجارب العملية كل بطارية لها عمر تنتهي عنده ، لكن هناك بعض الطرق و الوسائل التي تساعدنا على الحفاظ على البطارية و اطالة عمرها.

كيف احافظ على بطارية الهاتف من التلف

هناك بعض الخطوات التي اذا اتبعتها تجنبت تلف البطارية بوقت أسرع و حافظت عليها لفترة أطول :

  • اغلاق خدمة GBS : فهي تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة فكلما تحركت او غيرت مكانك ستعمل في الخلفية ،  فالأفضل ان تقوم باغلاقها و تشغيلها وقت الحاجة فقط.

  • عدم قبول خدمات التنبيه : فالتطبيقات و المواقع التي بها خدمة تنبيه ، تصل الاشعارات في حال اغلاق الشاشة فهي تستهلك شحنة و جهد كبير من البطارية، لذلك البرامج غير المهمة قم بحذفها ،و التطبيقات و البرامج الهامة من خاصية التحكم بالتنبيهات و الاشعارات قم بايقاف هذه الميزة، لتحافظ على جهد البطارية .

  • اختيار خلفية مناسبة للجهاز : ابتعد عن الخلفيات الفاتحة التي تحتاج اضاءة عالية، و الخلفيات المتحركة التي تستنزف عمر البطارية ، فهناك خلفيات ثابتة داكنة تتمتع بميزات جمالية عديدة يمكن الاستغناء بها .

  • اغلاق التطبيقات : تعدد التطبيقات المستخدمة على الهواتف الحديثة و كثرتها يزيد متعة استخدام الجهاز ، لكن تركها مفتوحة يستهلك جهد البطارية حتى أثناء اغلاق الشاشة فيفضل عند الانتهاء منها اغلاق جميع التطبيقات للحفاظ على عمر البطارية

  • اضاءة الجهاز: مع تطور الشاشات و زيادة حجمها فالاضاءة العالية تستهلك شحنة عالية ، فعند عدم الحاجة اليها من الأفضل خفض اضاءة الجهاز .

  • حرارة البطارية : من غير المناسب ارتفاع درجة حرارة البطارية عن 35 درجة مئوية ،فتجنب وضع الجهاز تحت أشعة الشمس المباشرة ، و اذا لاحظت سخونة الجهاز أثناء الاستخدام ،اغلق التطبيقات الخلفية و اعطه قسطا من الراحة .

طريقة الشحن الصحيحة :

  • حاول الحفاظ على مستوى شحن ما بين 65% الى 75 %
  • لا تترك الهاتف موصولا بالشاحن بعد الوصول الى 100 % أو طوال الليل
  • لا تفرغ البطارية بالكامل فهذا يقلل العمر الافتراضي لها
اقرأ/ي أيضا :  متصفح فاير فوكس سيطلق نسخة مدفوعة فما هي التكلفة والمزايا؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق