العودة   منتدى مستمرون > جديد الساحة > جديد الأحداث على الساحة

إضافة رد
قديم 02-03-2018, 01:20 PM
  #1
مستمرون
ناشر
الانتساب: 17 - 12 - 2015
المشاركات: 8,214
معدل تقييم المستوى: 13
مستمرون has a spectacular aura about
Post مخاوف إسرائيلية من زيادة ظاهرة المتسللين من قطاع غزة

 


قالت أوساط أمنية وعسكرية إسرائيلية إنه في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة في قطاع غزة،فمن المحتمل زيادة ظاهرة الفلسطينيين المتسللين عبر الحدود الإسرائيلية، حيث تبين أنثمانية منهم اجتازوا الحدود منذ بداية العام الجاري، معظمهم طلب البحث عن عمل،وأحدهم كان يهم بتنفيذ عملية، فيما يتواصل العمل الإسرائيلي لبناء الجدارالتحت-أرضي لمواجهة تهديد الأنفاق.

ونقل موقع ويللا الإخباري عنها أن معطيات رقمية قدمها الجيش الإسرائيلي إلى لجنةالخارجية والأمن التابعة للكنيست، أشارت أن عام 2016 شهد اجتياز 65 فلسطينياللجدار الفاصل شرق قطاع غزة، وفي 2017 انخفض العدد إلى 60 متسللا، عشرة من بينهمكانوا ينوون تنفيذ هجمات مسلحة، ومنذ بداية العام الجاري 2018 تم تسجيل ثمانيحالات تسلل. وقال إن فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي تبذل جهودا مضنية لتحسين الإجراءات الأمنيةالحدودية، سواء بتكثيف المواقع العسكرية للمراقبة، ووسائل الإنذار المبكر، علىالحدود، موضحا أن الفرقة تواصل إقامة الوسائل الأمنية اللازمة ومنظومات ملاحقة أيمتسلل، وزيادة عدد الدوريات التي تقوم بتمشيط الحدود على مدار الساعة، لاسيما تلكالملاصقة لقطاع غزة.

ورغم كل تلك الإجراءات، فلا زالت هناك خشية إسرائيلية من نجاح أحد الفلسطينيين في تنفيذعملية مسلحة من خلال اجتياز الحدود، لاسيما في المنطقتين الشمالية أو الجنوبيةللقطاع.

ونقل عن مصدر في قيادة المنطقة الجنوبية أن طول الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة يبلغ 65كيلومترا، من معبر كرم أبو سالم جنوبا إلى شاطئ البحر المتوسط شمالا قرب مستوطنةناتيف عتسرا، وهناك توجه لتمديد عمل المنظومة الأمنية الخاصة بملاحقة ظاهرةالمتسللين فوق الأرض، لكن هذه المنظومة مرهونة باستكمال عمل الجدار الحدودي التحتأرضي.

وكشف النقاب أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية لا زالت مختلفة إزاء العمق والامتداد الخاصبهذا الجدار الخاص بمواجهة الأنفاق وإحباط أي عمليات متوقعة، حيث تم حتى اليوم بناءأربعة كيلومترات من أصل 65 كيلومترا، وطالما أنه حتى اللحظة لم يسجل تقدم ذو جدوىمن تحت الأرض، فلن يتم بسهولة إقامة الجدار الجديد فوق الأرض.

وأوضح أن الجدار التحت أرضي تبقى له عامان حتى يتم إنجازه، مما يعني أن تواصل فرقة غزةالتعامل مع استمرار حالات تسلل الفلسطينيين من غزة، حيث بعضهم يكون مسلحا، الأمرالذي يبقي صداع الرأس المزمن للجيش الإسرائيلي، لأن الافتراض القائم أن كل عمليةتسلل قد تتضمن هجوما مسلحا.

وفي بعض الأحيان ينجح الفلسطينيون بالتسلل دون أن تتمكن الطائرات الاستطلاعية، أوأبراج المراقبة من اكتشافهم، مما يعني أن تنفيذ أحد المتسللين لعملية هجومية باتتمسألة وقت.ونقل عن حاييم يالين عضو الكنيست المقيم بمنطقة النقب الغربي، قوله إنه يجب استغلالأكبر قدر ممكن من الوقت لاستكمال بناء الجدار الحدودي، ويجب أن تكون هناك جاهزيةطارئة لكل ما يحصل على جانبي الحدود.

المصدر : مستمرون



لزيارة مصدر الموضوع فضلا انقر هنا ...

مستمرون غير متصل  
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2018, 09:22 PM
  #2
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 6,031
معدل تقييم المستوى: 13
امرؤ القيس12 has much to be proud of
افتراضي رد: مخاوف إسرائيلية من زيادة ظاهرة المتسللين من قطاع غزة

اغلبهم يتسللون من اجل طلب العمل.... وآخرين يتقمصون شخصية العمال وهم متخابرون مع العدو
امرؤ القيس12 غير متصل  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله


الساعة الآن 09:49 AM بتوقيت القدس


sitemap