وتمخض الجبل...!!!!

2018-03-01 15:28:06 صلاحيات محدودة لدولة منزوعة السّلاح.. صفقة القرن: إشراف أمني إسرائيلي أردني على

إضافة رد
قديم 03-01-2018, 11:17 PM
  #1
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 35,208
افتراضي وتمخض الجبل...!!!!

 

2018-03-01 15:28:06
صلاحيات محدودة لدولة منزوعة السّلاح..


صفقة القرن: إشراف أمني إسرائيلي أردني على الضفة ومصري على غزة...!!!


وتمخض  الجبل...!!!!
0
غزة- وكالة قدس نت للأنباء

يبدوا أن التسريبات النهائية لما يسمي بـ"صفقة القرن"وضعت أوزارها، ولم يعد هناك شيء يمكن أن يتم إخفائه بعد أن تم تسريب وبشكل متعمد بنودها، لقياس مدى رده الفعل وخاصة من الجانب الفلسطيني "الطرف المنزعج"، وفق ما تم تصنيفه في بنود التسريبات.
"الطرف المنزعج"وهو الفلسطيني، يرى أن هذه التسريبات كلها تصب في الصالح الإسرائيلي، وان "القيادة الفلسطينية لم تتبلغ من الإدارة الأميركية، سواء بشكل مباشر أم غير مباشر بواسطة دولة عربية، عن أي خطة أو ملامح ما يسمى "صفقة القرن" لعملية السلام".
فكافة بنود الصفقة لا يمكن لأي عاقل أن يقبل بها، وحتى الضغط العربي في تجاه تمريرها مرفوض كليا، ويرى العديد من المحللين السياسيين، أن الصفقة عبارة عن تسهيلات اقتصادية وان تكون الأجهزة الأمنية الفلسطينية مجرد أجهزة شرطية داخلية.
التصور المستقبلي لغزة
واستناداً إلى الخطة المذكورة، يمكن لواشنطن وعواصم أخرى أن تعترف بدولة فلسطين، كما لا تستبعد أن تقبل القدس الشرقية عاصمة لها شرط أن تكون القدس القديمة تحت "ولاية دولية".
وتعقيبا على ما تم نشره قال الكاتب والمحلل السياسي سميح خلف: "أعتقد أنه ليس هناك محددات واضحة لما يسمى صفقة القرن، ولقد اطّلعنا عبر الشّهور السابقة على أكثر من صيغة يتداولها الإعلام وتتمثل في ثلاث صياغات لهذه الصّفقة.
وأضاف خلف في تعقيبه لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن نقطة الخلاف لما نشر حول هذه الصفقة تدور حول الحدود المؤقتة للدولة وتختلف فيما بينها حول التصور المستقبلي لغزة والأغوار والمستوطنات التي تقع في مناطق نائية، وصلاحيات محدودة للسلطة في منطقة B و C ودولة منزوعة السّلاح واشراف أمني إسرائيلي أردني على الضفة الغربية، وإشراف أمني مصري على غزة.
وذكر، أن هناك أقاويل أخرى، كالكونفدراليات بين الضفة والأردن من جهة وغزة ومصر من جهة، وكونفدرالية بين الضفة وغزة.
وأضاف "أؤكد هنا أنه ليس هناك شيئاً دقيقاً نشر حول تلك الصفقة، وكما قال كوشنير أنها لم تعرض بعد على الرئيس الأمريكي ترامب، وكل ما ينشر الآن هو بالونات اختبار من خلال وسائل الإعلام لدراسة ردود الأفعال حول الأطروحات المختلفة لتلك الصفقة.
تفاصيل تسريبات الصفقة
وكشفت مصادر دبلوماسية عربية واسعة الاطلاع بعض تفاصيل ما دار في اللقاء الذي جمع يوم الاثنين الماضي في بروكسل، وزراء لجنة المتابعة العربية والأمين العام للجامعة العربية بنظرائهم الأوروبيين في حضور ممثلة الشؤون الخارجية الأوروبية، لبحث الملف الفلسطيني – الإسرائيلي، وطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي، والترويج للرؤية العربية للحل في مواجهة ما تعرضه الإدارة الأميركية وما قامت به حتى اليوم من اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل سفارتها إليها في مايو (أيار) القادم، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.
مصادر دبلوماسية في العاصمة الفرنسية أماطت اللثام عن بعض ما تتضمنه، ما يبيّن أن "الطرف المنزعج" سيكون بالتأكيد الطرف الفلسطيني.
وتفيد معلومات المصادر المشار إليها، إلى أن واشنطن تنوي عرض خطتها في إطار "مؤتمر دولي" يُعقد في إحدى العواصم العربية (الأرجح مصر بحضور إسرائيل).
واستناداً إلى الخطة المذكورة، يمكن لواشنطن وعواصم أخرى أن تعترف بدولة فلسطين، كما لا تستبعد أن تقبل بالقدس الشرقية عاصمة لها شرط أن تكون القدس القديمة تحت "ولاية دولية".
المنطقتين A وB
أما بخصوص ملف اللاجئين، فإن خطة "كوشنير - غرينبلات" تنص على بقائهم حيث هم مع تقديم تعويضات لهم. لكن ذلك يعني تخلي الفلسطينيين عن حق العودة.
واللافت في الخطة أنها تنص على قيام دولة فلسطينية "محدودة السيادة" ومنزوعة السلاح وليس على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967، بحيث سيبقى غور الأردن تحت السيطرة الإسرائيلية، كما أن المستوطنات الكبرى ستبقى مكانها مقابل نقل بعض المستوطنات الصغيرة.
والمشكلة التي لم تنص الخطة على تصور حل لها (حتى تاريخه) تتمثل في المستوطنات البعيدة عن حدود الضفة الفاصلة عن إسرائيل، وحول كيفية توفير الحماية الأمنية لها.
في المقابل، ستعطى السلطة صلاحيات أمنية وإدارية إضافية في المنطقتين A وB، كما أن واشنطن تخطط لجمع 40 مليار دولار "ليس لشراء قبولها وإنما للمساعدة على بناء الدولة والمؤسسات الفلسطينية".
وإذا كان أمن الضفة الخارجي سيبقى في أيدي إسرائيل، فإن أمن غزة سيناط -حسب الخطة- بالجانب المصري.
وهكذا، فإن الملامح الكبرى لخطة واشنطن تتبنى إلى حد بعيد الرؤية الإسرائيلية وتبتعد عن «المحددات» المتعارف عليها للحل الدائم والشامل والعادل ووفق القرارات الدولية التي تفسرها واشنطن على هواها.
الكانتون البلدي الواسع
من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات، أن الخطة المقترحة والتي كشف عنها لاحقاً وصفة لدولة فلسطينية في السماء وليست على الأرض، فعندما يجري الحديث عن توسيع لصلاحيات السلطة الأمنية والمدنية في معازل (الف وباء) وهي لا تشكل سوى (40)% من مساحة الضفة الغربية.
مواصلا حديثه، في حين مناطق (سي) بأغلبها لن تكون جزء من هذا الكانتون البلدي الواسع، وأمن هذا الكانتون الخارجي سيكون بيد إسرائيل مع سيطرة إسرائيلية على سلة الغذاء الفلسطيني في الأغوار وبقاء الكتل الاستيطانية الكبرى تحت السيطرة الإسرائيلية وحتى المستوطنات المعزولة، في حين غزة يكون أمنها الخارجي بيد مصر.
وأوضح في حديثه لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن هذه الخطة والقبول بها وصفة انتحار للشعب الفلسطيني، فهي لا تضمن أي شكل من أشكال السيادة أو السيطرة الفلسطينية لا على الموارد ولا على الأرض ولا السماء ولا الحدود.
وأضاف عبيدات، أن "الكانتون البلدي" المطروح في هذه الخطة دوره لا يتعدى دور روابط القرى، دور وظيفي خدماتي، مع شرطة محلية وأجهزة أمنية لحماية أصحاب المشروع الاستثماري، ولقمع أي قوى فلسطينية تقول بالمقاومة أو تمارسها بالفعل، ناهيك عن التصفية والشطب الكلي لقضية اللاجئين ،لكي يجري توطينهم في البلدان التي يقيمون فيها أو يتم توطينهم في بلدان أخرى.
تصفية القضية الفلسطينية
وذكر، أنه لا نرى في هذه الخطة سوى وصفة لتصفية القضية الفلسطينية، بحيث يكون هناك كونفدرالية فلسطينية – أردنية وتقاسم وظيفي للأرض الزائدة عن حاجة الأمن الإسرائيلي في الضفة الغربية وكونفدرالية فلسطينية – مصرية لقطاع غزة وأمنها الخارجي بيد مصر.
ونوه عبيدات، إلى أن "الموارد المالية والأموال التي سيجري جمعها والمقدرة ب (40) مليار، هي كثمن لبيع فلسطين نهائياً، لكي تتفرغ أمريكا وإسرائيل ومعهم المحور السني العربي، النظام الرسمي العربي المتعفن لمحاربة ما يسمونه بالعدو الرئيسي للأمة العربية والمهدد لأمنها واستقرارها إيران ومعها حزب الله وسوريا ومحور المقاومة بكامل قواه العربية والفلسطينية".
وأضاف "لا اعتقد بان هذا الشعب المضحي سيقبل بهذه الخطة التصفوية، وأي قيادة فلسطينية ستقبل بها ستنتحر سياسياً وجسدياً،ولن يحميها لا ابن سلمان ولا السيسي ولا نتنياهو".


تعال نخبرك الحقيقة مجانا
* قناة مستمرون : http://t.me/mostamron
* قناة ساخر: https://t.me/h_alsakher
* قناة التوظيف: http://t.me/UNedu
* قناة احفظ كلمات أكثر : https://t.me/en_55555
* انا توجيهي: http://t.me/m_tawjehy
*مجموعة الفيسبوك : http://bit.ly/3mRR6nY 
* تابعني : http://bit.ly/2ICC

مشير كوارع غير متصل  
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 12:42 AM
  #2
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 6,038
افتراضي رد: وتمخض الجبل...!!!!

الانقسام سبب هلاكنا وضياعنا
نريد اي حل ..افضل من الفقر والاقتتال
امرؤ القيس12 غير متصل  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجبل...!!!!, وتمخض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع

اذكر الله


الساعة الآن 12:15 AM بتوقيت القدس



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
mltaq.com
sitemap