تقنيةمنوعات

كل شيء عن كيفية استخدام تطبيق Zoom

كل شيء عن كيفية استخدام تطبيق Zoom
كل شيء عن كيفية استخدام تطبيق Zoom

كل شيء عن كيفية استخدام تطبيق Zoom

في هذه الأيام والتي تحتم عليك ممارسة كل أعمالك من المنزل، فبالطبع أنت في حاجة إلى برنامج لتسهيل بعض الأمور المتعلقة بالعمل، ومن ضمنها الاجتماعات، واشياء أخرى تحتا لها يساعدك فيها تطبيق Zoom.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ برنامج Zoom ، فيجب أن يكون إنشاء حساب والتعرف على الإعدادات والميزات الأساسية للأداة هو أول ما تفعله،  هو الغرض من هذه المقالة.

كيف يمكنك إعداد تطبيق Zoom

قبل البدء في استخدام Zoom ، يجب عليك إعداده أولاً، وهذا يعني إنشاء حساب وتنزيل التطبيقات المطلوبة والعناية ببعض الإعدادات الأساسية، لإنشاء حساب ، تفضل بزيارة صفحة تسجيل الدخول إلى تطبيقZoom واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعمل ، وتفعيل حسابك عبر رابط مرسل إليك في بريد إلكتروني ، وإضافة اسمك وكلمة المرور التي تختارها.

الخطوة التالية هي تنزيل التطبيقات التي ستستخدمها، يشمل ذلك التطبيق لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتطبيق لجهاز Android أو iOS إذا كنت تخطط للانضمام إلى الاجتماعات أثناء التنقل، يمكنك الانضمام إلى اجتماع تطبيق Zoom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون التطبيق ، حيث يعمل التطبيق في متصفح.، ومع ذلك ، فإن مجموعة ميزاته محدودة في هذه الحالة،  لهذا السبب ، نصيحتنا هي الحصول على التطبيق.

يمكنك تحميل تطبيق Zoomلجهاز الكمبيوتر من هنا.

يمكنك تحميل تطبيق Zoom لهاتف الأندرويد من هنا.

حان الوقت الآن لتحديث معلوماتك الشخصية وبعض الإعدادات المهمة،  أول شيء نوصي به هو تحميل صورة ملفك الشخصي ، والتي ستظهر في اجتماع Zoom عند إيقاف تشغيل الكاميرا – مما يجعلك تبدو أكثر احترافية،  لإنجاز المهمة ، قم بالخطوات التالية :-

  • توجه إلى صفحة ملفك الشخصي .
  • انقر على رابط “تغيير” في الأعلى .
  • وقم بتحميل صورتك.
  • وأثناء وجودك في صفحة ملفك الشخصي ، مرر لأسفل للتأكد من تعيين المنطقة الزمنية والتنسيق بشكل صحيح.

آخر شيء نوصي به هو تحديد ما إذا كنت تريد تشغيل الكاميرا والميكروفون أو إيقاف تشغيلهما افتراضيًا عند الانضمام إلى اجتماع، ستحتاج إلى فتح تطبيق Zoom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحديث هذين الإعدادين ، حيث إنهما غير متوفرين في عميل الويب.

إليك خطوات ذلك :-

  • افتح التطبيق ، وقم بتسجيل الدخول ، وانقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى (أسفل صورة ملفك الشخصي) للوصول إلى الإعدادات.
  • من هناك ، انقر على خيار “فيديو” وحدد / ألغ تحديد المربع بجوار “إيقاف تشغيل الفيديو عند الانضمام إلى الاجتماعات”.
  • ثم انقر على “الصوت” في العمود الأيسر وحدد / ألغ تحديد المربع بجوار “كتم صوت الميكروفون عند الانضمام إلى اجتماع”.

سيتم حفظ التغييرات تلقائيًا ، حتى تتمكن من المضي قدمًا وإغلاق النافذة.

هذه هي الإعدادات الأساسية التي نوصي بتحديثها قبل الانضمام إلى اجتماعك الأول ، على الرغم من توفر الكثير من الخيارات الأخرى أيضًا. قم بالاطلاع عليها جميعًا إذا كنت ترغب في ذلك وقم بتحديث تلك التي تهمك.

كيف يمكنك الانضمام لاجتماع باستخدام تطبيق Zoom

تطبيق Zoom

 

اقرأ/ي أيضا :  [ برنامج ] برنامج نيرو لنسخ الاسطوانات وحرق الملفات

يعد الانضمام إلى اجتماع Zoom أمرًا سهلاً، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، سيشارك مضيف الاجتماع رابطًا معك ، وكل ما عليك فعله هو النقر عليه، سيتم تشغيل التطبيق على جهازك تلقائيًا ويوصلك بالاجتماع.

الخيار الآخر هو أن المضيف سيشارك معك معرف الاجتماع الذي يتكون من تسعة أرقام (على سبيل المثال: 000-000-000)، في هذه الحالة، سيكون عليك فتح تطبيق Zoom على جهازك ، والنقر فوق الزر الأزرق “الانضمام” ، وكتابة معرف الاجتماع ، والضغط على “الانضمام إلى الاجتماع”،  في بعض الحالات ، سيتعين عليك أيضًا كتابة كلمة مرور سيتم توفيرها لك.

الخيار الثالث هو الانضمام إلى اجتماع عن طريق الاتصال بأحد أرقام الهاتف المدرجة في دعوة البريد الإلكتروني لاجتماع Zoom، يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت على الطريق وليس لديك اتصال بالإنترنت، ومع ذلك، ستحتاج إلى شخص ما لإرسال الرقم إليك للاتصال به نظرًا لأنك لن تتمكن من التحقق من بريدك الإلكتروني.

كيفية استخدام ميزات تطبيق Zoom

تشغيل / إيقاف تشغيل الميكروفون والكاميرا: توجد عناصر التحكم في الميكروفون والكاميرا في الركن السفلي الأيسر،  ما عليك سوى النقر على رمز الميكروفون أو الكاميرا لتشغيل أي منهما أو إيقاف تشغيله.

تجاهل مشارك: هذه الميزة متاحة فقط للمضيف – الشخص الذي يبدأ الاجتماع،  إذا كانت هناك ضوضاء مفرطة في الخلفية تصدر من شخص معين (مثل أطفاله أو صراخهم في الخلفية) ، يمكن للمضيف إيقاف تشغيل الميكروفون بنقرة بسيطة.

ارفع يدك: كلما أردت التحدث ، يمكنك توجيهها إلى المضيف برفع يدك فعليًا،  سيعطيك المضيف الكلمة للتحدث أو طرح الأسئلة،  هذه ميزة رائعة تمنع العديد من الأشخاص من التحدث في وقت واحد.

تسجيل اجتماع: يمكن تسجيل كل اجتماع تطبيق Zoom،  هذه ميزة رائعة ، لأنها تتيح للموظفين الذين لم يتمكنوا من عقد اجتماع للتحقق منها لاحقًا. لبدء التسجيل ، فقط اضغط على زر “تسجيل” في شريط المهام.

مشاركة شاشتك: يدعم تطبيق Zoom مشاركة الشاشة ، وهي أداة لا غنى عنها لأداة مؤتمرات الفيديو التي تركز على الأعمال،  ما عليك سوى الضغط على خيار “مشاركة الشاشة” في شريط المهام ثم اختيار ما إذا كنت ترغب في مشاركة عرض المستعرض الخاص بك أو عرض تطبيق يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتوفر أيضًا خيار السبورة البيضاء الذي يتيح نهجًا أكثر إبداعًا.

 

===========================================

تعال نخبرك الحقيقة مجانا
قناة مستمرون :http://t.me/mostamron
قناة ساخر: https://t.me/h_alsakher
قناة التوظيف: http://t.me/UNedu
انا توجيهي: http://t.me/m_tawjehy
مجموعة الفيسبوك  : http://bit.ly/3mRR6nY
تابعني : http://bit.ly/2ICC

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق