تقنية

عدسة جوجل تصبح أكثر فائدة لطلاب الرياضيات والعلوم

عدسة جوجل

لطالما كانت عدسة جوجل “Google Lens” أداة مفيدة للجميع، فعلى سبيل الحصر لا الشمل، مع العدسة تستطيع معرفة الطعام ومكوناته، كذلك التعرف على النباتات والحيوانات، ومؤخرًا أصبحت تدعم القدرة على نسخ النص إلى الحاسوب، والآن تكتسب الأداة بعض الإمكانات الجديدة المفيدة عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في الواجبات المنزلية.

حيث بدلاً من البحث عن مسألة حسابية والحصول على إجابة فورية، يمكن للعدسة الآن عرض إرشادات الحل خطوة بخطوة، مع الإشارة أن هذه الميزة أُعلن عنها في مايو الماضي، والآن أصبحت متاحة للجميع، والجديد ارتباط هذه الميزة والقدرات الأخرى بالتطبيق الآخر Socratic من جوجل.

وهنا سيُقدّم تطبيق Socratic نفس التجربة الجديدة التي تقدمها Lens، على الرغم من أن Lens ستكون على الطريقة الأسرع للحصول على المساعدة إذا تم دمجها في تطبيق الكاميرا الافتراضي.

أخيرًا، التحديث متاح حاليًا على صفحة كل تطبيق من على متجر بلاي، وفي حالة عدم وصوله لك، فيمكنك الاستعانة بالتحميل الجانبي APK وذلك لتطبيق عدسة جوجل من هنا ولتطبيق Socratic من هنا.

معلومات اضافية : جوجل لنز أو عدسة جوجل (بالإنجليزية: Google Lens)‏ هو عبارة عن تقنية للتعرف على الصور تم تطويرها بواسطة جوجل، صُمِّمت لإحضار المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالكائنات التي تحددها باستخدام التحليل البصري المستند إلى شبكة عصبية، وتم تقديمه في 4 أكتوبر عام 2017 كتطبيق مستقل، ثم دُمج لاحقًا في تطبيق الكاميرا القياسي في نظام الأندرويد.

ملاحظات:

  • يمكن لتطبيق “عدسة Google” ترجمة النص إلى جميع اللغات المتاحة في “ترجمة Google”.
  • تتوفر نتائج التسوّق في النمسا وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا والهند وإندونيسيا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وماليزيا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والفلبين وبولندا والبرتغال وروسيا وسنغافورة وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
اقرأ/ي أيضا :  لينوفو : حاسوب مكتبي صغير يزن نصف كيلو غرام

مستــمرون ….

===========================================

تعال نخبرك الحقيقة مجانا
قناة مستمرون :http://t.me/mostamron
قناة ساخر: https://t.me/h_alsakher
قناة التوظيف: http://t.me/UNedu
انا توجيهي: http://t.me/m_tawjehy
مجموعة الفيسبوك  : http://bit.ly/3mRR6nY
تابعني : http://bit.ly/2ICC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق