آهم الأخبار

إجراءات تخفيف محدودة في قطاع غزة .. تعرف عليها

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، قطاع غزة:تقرر إعادة فتح المساجد كافة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021م، وفق إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة، ونؤكد على ما يلي:

👈 ستفتح المساجد للصلوات خلال أيام رفع حظر التجول من الأحد حتى الخميس وتُغلق في أيام فرض الحظر يومي الجمعة والسبت، مع ضرورة الالتزام
بلإجراءات الوقائية، ولا يسمح لغير الملتزمين دخول المسجد.

👈 رخصة التخلف عن صلاة الجماعة مازالت قائمة؛ بسبب الخوف على النفس في ظل جائحة كورونا، وعليه ندعو إلى الأخذ بالرخصة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال.

 

وأكدت الوزارة، استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء، مؤكدة أن الجهات المختصة، ستقوم بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة تخاذ كافة الاجراءات الوقائية من قبل مقدمي الخدمة.

إقرأ أيضا:بسبب حماس: عائلات إسرائيلية قررت ترك مستوطنات حدود غزة

وفي السياق، أشارت الوزارة، إلى أنه في إطار  الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، على رأسها فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 كانون الثاني/ يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.

وقالت: “من الإجراءات التخفيفية كذلك، فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم”.

وشددت الوزارة على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، فما زال الوضع يتسم بالخطورة، وستواصل الأجهزة الشرطية والأمنية عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

السابق
التنمر الالكترونى
التالي
علماء النظرية السلوكية 
قنواتنا على التليجرام

تعال نخبرك الحقيقة مجانا
👈🏾 قناة مستمرون :http://t.me/mostamron
👈🏾 قناة ساخر: https://t.me/h_alsakher
👈🏾 قناة التوظيف: http://t.me/UNedu
👈🏾 انا توجيهي: http://t.me/m_tawjehy
👈🏾 الفيسبوك : http://bit.ly/3mRR6nY
👈🏾 تابعني : http://bit.ly/2ICC

اترك تعليقاً