آهم الأخبار

أبو صبحة يتحدث لشهاب عن توسعة معبر رفح والمشاريع القادمة للمدينة

    

أكد ماهر أبو صبحة رئيس سلطة الأراضي في غزة، أن الأراضي التي يتم توسعة معبر رفح التجاري عليها غرب رفح “حكومية”، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة للنظر في “ادعاءات” بعض المواطنين المعترضين.

وقال أبو صبحة في حديث خاص بوكالة شهاب للأنباء : “قدم 20 شخصا طلبات إلى سلطة الأراضي يدعون أن معهم أوراق تثبت ملكية الأرض لهم ، لذا شكلنا لجنة ستبدأ عملها يوم الأحد المقبل للنظر في هذه الادعاءات”.

وحسب أبو صبحة، إذا كانت الأرض حكومية من حق الحكومة أخذها، لكن لو كانت ملكية شخصية، على الحكومة تعويض أصحابها.

وأشار إلى أن الأرض التي يتم توسعة المعبر عليها كان فيها بيتين أحدهما باطون والآخر “اسبست”، وصدر قرار أثناء عملية المسح بعدم الهدم حتى يتم تعويضهم من وزارة الأشغال وإيجاد بيوت لهم.

وذكر أن المنطقة شهدت حالة شغب أثناء تسوية الأرض من موظفي سلطة الأراضي، مؤكدا أنه سيتم تعويض كل المتضررين، ولن يقع ظلم على أي شخص والمهندس ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال استعد لتعويض البيوت حال ازالتها.

إقرأ أيضا:عاش قبل 57 ألف عام علماء يعثرون على مخلوق “زيهور” ذو الوجه المخيف

قرية رياضية لرفح

وطمأن أبو صبحة، مواطني محافظة رفح، مؤكدا أن هناك خصوصية لأراضي رفح وأن أرض ما تعرف بالمالية وهي ما نسبته 95% من مساحة المحافظة لن ينازع السكان عليها.

وتابع : “هذا ملف مغلق تماماً وما يشاع أن الحكومة ستضع يدها على هذه الأراضي محض افتراء وغير صحيح (..)  سكان رفح هم أهلنا وقدموا الكثير من التضحيات ولن نكون ألا عوناً وسنداً لهم بإذن الله”.

وكشف أبو صبحة أنه “تم تخصيص 43 دونم من الأراضي الحكومية غرب محافظة رفح لإنشاء قرية رياضية على أعلى مستوى تخدم النشاطات الرياضية في المحافظة كما أفاد عبدالسلام هنية” مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشدد أبو صبحة على أن الأراضي الحكومية هي ملك عام، مستطردا بقوله : “لن نتردد في تخصيص ما يلزم لإنشاء المؤسسات العامة التي تخدم السكان”.

مجمع للوزارات برفح

وفي سياقٍ آخر، أفاد أبو صبحة بأن وكالة الغوث وافقت على تسليم (25 دونما) بعد مباحثات معها حول مقرها بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال أبو صبحة إن هناك توجه لتخصيصها لبناء مجمع للوزارات الحكومية ما يسهل على المواطنين انجاز معاملتهم في مكان واحد، منوها إلى أنه سيتم فتح شارع من الجهة الغربية يصل شارع المحافظة بشارع عائد البشيتي من أراضى إضافية من أرض البير هاوس (مخازن الوكالة) إضافة لمسحة الـ 25 دونم.

إقرأ أيضا:تعليمات هامة لطلبة الثانوية العامة “الانجاز” 2019 للتعامل مع الامتحانات بغزة والضفة

 

السابق
المفاهيم والمصطلحات الخاصة بطرائق التدريس
التالي
الكفايات الخمسة 
قنواتنا على التليجرام

تعال نخبرك الحقيقة مجانا
👈🏾 قناة مستمرون :http://t.me/mostamron
👈🏾 قناة ساخر: https://t.me/h_alsakher
👈🏾 قناة التوظيف: http://t.me/UNedu
👈🏾 انا توجيهي: http://t.me/m_tawjehy
👈🏾 الفيسبوك : http://bit.ly/3mRR6nY
👈🏾 تابعني : http://bit.ly/2ICC

اترك تعليقاً