آهم الأخبار

إليك خمس نصائح لوقاية نظارتك من الضباب أثناء ارتداء الكمّامة

bril11

وَدِّع النظارات الضبابية عند ارتداء الكمامة

في عصر كورونا ، ليس ارتداء الكمامة أمرًا اختياريًا في العديد من المواقف ، مثل وسائل النقل العام. قد لا يمثل لك ذلك مشكلة ، ولكن بالنسبة لأولئك منا الذين يرتدون النظارات … لنقل انّ ليس الأمر رائعًا فحسب. ارتداء الكمامة يعني استنشاق الهواء الدافئ الذي يؤدي بعد ذلك إلى تضبب النظارات. لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح الجيدة حول كيفية تجنب حدوث ذلك أثناء ارتداء الكمامة.

كيف ترتدي الكمامة؟

قبل الخوض في النصائح حول كيفية وقاية على نظاراتك من الضباب ، من المهم أن تعرف كيفية ارتداء الكمامة بشكل صحيح. أولاً وقبل كل شيء ، ستحتاج إلى غسل وتجفيف يديك جيدًا. ستلتقط الكمامة بعد ذلك بواسطة الأشرطة المطاطية دون لمس الكمامة  نفسها. ثم ضع الحلقات خلف أذنيك وعند خلععا، مرة أخرى ، لا تلمس سوى الأشرطة المطاطية. قم بتخزين الكمامات القماشية في كيس بلاستيكي مغلق ولا تحتفظ بالكمامات المستعملة والجديدة معًا. لا تضع كمامات غير مغطاة في حقيبة يدك ، فقد يؤدي ذلك إلى انتشار الفيروس، ففي هذه الحالة ، قد يصيب الفيروس ممتلكاتك الأخرى.

Loading…


إقرأ أيضا:ايبوبروفين لعلاج مضاد الالتهابات

نصائح لتجنب النظارات المضببة

تتضبب النظارات لأنك تتنفس في كمّامتك. هذا يؤدي الى تسلل الهواء الدافئ والرطب من خلال بضع فتحات صغيرة ، بما في ذلك تلك الموجودة تحت العينين. يرتفع الهواء الدافئ و يلتحم بعدسات النظارات. النتيجة؟ نظارات ضبابية مزعجة تحتاج باستمرار إلى التجفيف بقطعة قماش لتنظيف العدسات. جرب إحدى النصائح التالية لتجنب الاضطرار إلى تجفيف النظارات باستمرار.

صابون الأطباق

أحد النصائح المفيدة لمنع تضبب النظارات هو استخدام صابون الأطباق. ضع قطرة صغيرة من صابون الأطباق على العدسات وافركها جيدًا باستخدام قطعة قماش لتنظيف العدسة (خاصة من الداخل). يمكنك أيضًا وضع نظاراتك في رغوة الصابون النظيفة قبل غسل الأطباق.

Loading…


السابق
الصحة المدرسية School Health
التالي
نموذج امتحان مدير مدرسة 2021 ( وكالة )