امتحانات توظيف

برنامج تأهيل المعلمين الجدد | الأونروا – UNRWA

2021 01 10 222022

إن برنامج تأهيل المعلمين الجدد هو عبارة عن برنامج مهني تأهيلي أولي يمنح المعلم بعد استكماله بنجاح صفة الأهلية للتعليم في مدارس الأونروا.

يستند برنامج تأهيل المعلمين الجدد إلى ما توصلت إليه الأبحاث المعاصرة من مفاهيم وأفكار حول كيفية تعلم المتعلم. يبدأ البرنامج بتعريف المعلمين حديثي التعيين بالخطوات الأولى للمعلم، وذلك من خلال استعراض مبسط لأساسيات أدوارهم ومسؤولياتهم. إن تعريف المعلم بهذه النواحي في مرحلة مبكرة من البرنامج يوجّه تفكيره نحو تطوير معرفته ومهاراته على صعيد التعليم والتعلم. فبرنامج تأهيل المعلمين الجدد غني بالأفكار والمفاهيم التي تتعلق بمختلف عناصر عملية التعليم والتعلم، بما في ذلك طرق التعرف على الطلبة من حيث كونهم متعلمين، وتنظيم الغرفة الصفية ونماذج ترتيبها، وأساليب التعليم التفاعلي النشط، وإعداد خطط درسية تلبي احتياجات الطلبة المتنوعة وتقيّم تعلمهم.

تتقدم الرئاسة العامة للأونروا بالشكر الجزيل لجميع الكتَاب الذين شاركوا من الميادين الخمسة على مدخلاتهم القيمة، كما تشكر المكتب الإقليمي في لبنان على دعمه المتواصل، وتشكر منظمة اليونيسف على دعمها السخي. كل ذلك أدى إلى نجاح تطوير برنامج تأهيل المعلمين الجدد.

 

pdf logo

دليل كادر الدعم


pdf logo

دليل المعلم


pdf logo

إرشادات تنفيذ ورشات العمل


pdf logo

كتيب المصادر


pdf logo

نموذج تأمل نشاط


pdf logo

نموذج تأمل خطة در

 

 

حمل من هنا

Loading…


السابق
الأوقاف بغزة تصدر بيانًا مهمًا بشأن أداء صلوات الجنازة
التالي
التخطيط لبرامج تدريبات القوة