مطالبة أممية للاحتلال بالسماح بوصول لقاح كورونا إلى الفلسطينيين

14 يناير 2021


    

طالب مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، الخميس، كيان الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بالوصول “السريع والمتساوي” للقاح فيروس كورونا إلى الشعب الفلسطيني.

وقال لينك في بيان: “كان من الملفت للانتباه أن تنفذ إسرائيل برنامج التطعيم لمواطنيها ضد وباء كورونا في حين أنها غير قادرة على ضمان وصوله للفلسطينيين الواقعين تحت الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة “.

وأضاف لينك: “ستستغرق لقاحات فيروس كورونا التي طلبتها السلطات الفلسطينية بضعة أسابيع كي تصل إلى البلاد”.

وأشار إلى أن هذا التفاضل في الحصول على الرعاية الصحية الأساسية بين الإسرائيليين والفلسطينيين “ليس أخلاقياً ولا قانونياً خصوصا في خضم هذه الأزمة الصحية”.

وأوضح لينك أنه تم تسجيل 160 ألف إصابة كورونا في فلسطين، منذ مارس/ آذار 2020، بينها 1700 وفاة، بحسب معطيات منظمة الصحة العالمية، داعياً الاحتلال إلى السماح بوصول اللقاحات بشكل “سريع ومتساو” إلى الشعب الفلسطيني.

وكان لينك قال في يوليو/ تموز 2020، إن الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بما فيها الحصار على قطاع غزة “تنطوي على انتهاكات خطيرة، بما في ذلك حق الحياة، وحرية التنقل، والصحة، والمأوى المناسب، ومستوى المعيشة اللائق”.

وطالب الاحتلال بـ”التوقف الفوري عن جميع الأعمال التي ترقى إلى العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

telegram - الملتقى الإخباري
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق