آهم الأخبار

غزة.. السفير القطري يستقبل مديري عمليات ‘أونروا’ و’أوتشا’

    225a700b3281e4a0c45a449950163d841

أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، الثلاثاء، أن بلاده مستمرة بجهودها لدعم الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء بقطاع غزة، جمعه بكل من ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ونويل تسيكوراس، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، حسب بيان للجنة القطرية.

وقالت اللجنة، إن “العمادي، أكد مواصلة جهود قطر، ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم، والذي كان آخره إعلان أميرها تقديم منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار لسكان غزة للعام الحالي”.

والأحد، أصدر أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تعليمات بتخصيص منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار، لدعم قطاع غزة، يتم صرفها على مدار عام 2021، بدءا من يناير/كانون الثاني الماضي، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأضافت اللجنة، أن العمادي شدد على ضرورة “حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في غزة من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع”.

وذكرت أنه ناقش خلال اللقاء، الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وسبل التعاون المشترك.

إقرأ أيضا:أول تعليق من المفوض العام للأونروا على تنصيب بايدن

وتُنفّذ اللجنة القطرية، التابعة لوزارة الخارجية القطرية، عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية شهرية مخصصة لإعانة الفقراء.

وفي غزة، يعيش ما يزيد عن مليوني فلسطيني، أوضاعا اقتصادية ومعيشية متردية للغاية، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006.

وبحسب البيان أكدت الأطراف “على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفا غاية في الصعوبة والوضع اللاإنساني”.

57 / 100
السابق
مخالفة شرعية — تمليك الأب ماله لبناته بقصد حرمان إخوته من الميراث
التالي
من مظاهر مُوالاة المشركين والكافرين والتشبُّه بهم