تبسيط الأشياء … استمتاع بالحياة

12 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Raneem Mohammed
منوعات

1526 0 - مستمرون

 

تبسيط الأشياء … استمتاع بالحياة

[the_ad id=”30607″]

ثلاثة أشياء فقط تعتبر كنز من كنوز الحياة وهم الصبر, والرحمة، و البساطة كثيرون يعيشون حياة مليئة ومزدحمة بأمور لا تهم و يتكلفون في أسلوب حياتهم العادي، فتجد أن حياتهم مليئة بالفوضى دون أن يشعرون مع أنهم إذا تخلصو من هذه الفوضى فسوف تصبح حياتهم أكثر متعة و راحة.

قد تجد نفسك تتسائل كيف يمكنني التخلص من الفوضي؟ بل لعلك قد تتسائل أين هي تلك الأشياء التي تسبب الفوضى؟ فتجد أن كثير منا لا يملكون أدنى فكرة أنهم يعيشو بحالة من الفوضي!!.

اذا كنت ممن قد اكتسبوا الصبر و تعلموه فلابد أن لا تنسى تعلم جزء بذات الأهمية أيضًا وهو البساطة فإن لم تكن حياتك بسيطة فلايمكن أن يكون عقلك منفتحًا لتغييرات و ظروف الحياة.

هذا التعبير لا يقتصر على الأشياء المادية فقط لكن يتسع ليشمل جانب المعيشة أيضاً و طريقة عيش اليوم بأكمله، واليكم بعض نماذج لهذه الفوضى في حياتنا:

حب الاقتناء

هل لديك أغراض كثيرة جداً ؟ هذه ليست بمشكلة حقيقية لو كنت بحاجة إليها، كثيرون يمتلكون الأغراض لمجرد الرغبة فقط في إقتنائها ليس أكثر، ولكن هذا خطأ كبير يستنزف كل الطاقة لديك فليس كلما رغبت في أغراض مادية اقتنيتها، جرب التخلص من الاغراض التي لا تحتاج اليها سوف تكتشف بعض القيم الحقيقية.

تبسيط المهام

إذا كان لديك مهام كثيرة على مدار اليوم وكنت تحاول جاهدًا تحقيقها فسوف ينتهي بك الحال لحالة من الفوضى في نهاية اليوم، حاول أن تبدأ يومك بقائمة لأهم خمسة أعمال لديك مهمة و رتب القائمة بدءًا بالمهم ثم الأهم، ثم التي تليها في الأهمية وإن كان هناك مساحة من الوقت، سوف ترى أنك أنجزت أعمالك كلها والتزاماتك على مدار اليوم.

العلاقات الأكثر الإيجابية

إذا كنت في حاجه صادقة مع نفسك لتغيير نمط حياتك، فإنك تحتاج إلى التفكير بمن هم حولك هل علاقتك بهم تستنزف جزءًا كبيرًا من طاقتك؟

هناك أمورًا أساسية يجب أن تضعها في اعتباراتك عند التعامل مع الآخرين، ألا وهي أنه لا ينبغي فيمن بيننا وبينهم علاقة أن تكون هناك مشكلة في التعاطي معًا داًئما أو حتى غالبًا فعندما يحتاج أحد الأصدقاء إلى النصيحةفإنه يجب الاستماع و مساعدتهم بشتى الطرق الممكنة، وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب الحوار يأخذ مسار الشكاوي المستمرة حول مواضيع سطحية، فمع الاستمرار في علاقات مثل هذه بمرور الوقت تجد أنك بدلًا من نقل طاقتك الإيجابية لهم قد امتصوا منك حماستك، فإن لم تستطع جعل العلاقة إيجابية مفيدة لجميع الأطراف فننصحك بالإبتعاد.

لا تسرف

قبل أن الإقبال على شراء أي شيء يجب أن تسأل نفسك أولاً: هل أنا بحاجة لها حقاً؟ أنا اريده ولكن هل احتاج إليه؟ من الهام والايجابي جدًا أن لا تشتري الاغراض بكثرة و فقط أشتري الذي تحتاج إليه وليس الذي تريده.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق