تقنية

بهذه الطرق الثلاثة يمكنك حماية مفاتيح USB الخاصة بك من الاختراق

لا شك أن أحد المصادر الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور مشاكل على مستوى أداء جهازك الحاسوب هي أقراص USB الضارة ، على سبيل المثال يكون من السهل جدًا إصابة مفتاح USB أو محرك الأقراص الثابتة الخارجي إذا قمت بتوصيله بجهاز كمبيوتر موجود في مكان عام أو مكتبة أو مقهى إنترنت أو مدرسة أو حتى في عملك الخاص و بالتالي يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر في بعض الأحيان بيئة خصبة للفيروسات والبرامج الضارة الأخرى ، و لذلك في مقالة اليوم سنشارك معك الطريقة الآمنة لحماية مفاتيح USB وأقراصه قدر الإمكان في سبيل تجنب أي نوع من أنواع الاصابة التي تؤثر على معطياتك الشخصية سلبا .

تثبيت مضاد الفيروسات على مفتاح USB

أول شيء عليك القيام به لحماية محركات أقراص USB الخاصة بك من الفيروسات هو تثبيت البرنامج المجاني لمكافحة الفيروسات Bitdefender USB Immunizer الذي سأرفق لك رابط تحميله في أسفل الصفحة ، بعد التثبيت

تقوم بتوصيل مفتاح USB ، ثم تنقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف المسمى ” BDUSBImmunizerLauncher ” و تتبع إجراءات التثبيت ، بعد ذلك تقوم بتنشيط رمز مفتاح الربط في وسط الشاشة (تتحول إلى اللون الأخضر بمجرد أن تصبح محصنة).

بهذه الطرق الثلاثة يمكنك حماية مفاتيح USB الخاصة بك من الاختراق تشفير الملفات الموجودة على محرك أقراص USB الخاص بك باستخدام Toucan

 

في الخطوة الثانية ، تقوم بتنزيل برنامج Toucan الذي يستخدم لنسخ الملفات احتياطيًا ومزامنتها وتشفيرها على مفاتيح USB . للقيام بذلك ، تقوم بتحديد مجلد Toucan في شاشة حاسوبك بعدها تقوم بنسخه إلى مفتاح USB الخاص بك ثم تقوم بإنشاء مجلد باسم ” SCrypt ” الذي سيضم الملفات المراد حمايتها .

image3

 

بعد أن تقوم بوضع الملفات التي تريد تشفيرها في مجلد SCrypt ، قم بتشغيل Toucan من مفتاح USB الخاص بك واختر علامة التبويب ” الأمان “. في الجزء الأيسر ، حدد مجلد ” SCrypt ” للمفتاح وانقر على الرمز + الموجود بين النافذتين . إذا تم تنشيط الزر ” تشفير ” في أعلى النافذة ، فانقر فوق ” تنفيذ ” ، وأدخل كلمة مرور وقم بتأكيدها. انقر فوق ” موافق ” وأخيراً على ” إغلاق ” (تعرض الملفات الموضوعة في مجلد SCrypt بملحق cpt . لفك تشفيرها تفتح Toucan ثم تحدد الملفات ثم تقوم بتنشيط أزرار ” Decrypt ” و ” Execute “).

 

 

image5

 

تحكم في الكتابة والقراءة باستخدام USB Disk Manager

لقفل وحدات تخزين USB أو التحكم في تنفيذ البرامج التي تحتوي عليها ، أقترح عليك تنزيل أداة مساعدة صغيرة تسمى USB Disk Manager . بعد التثبيت ، تقوم بتوصيل محرك أقراص فلاش USB و تبدأ بتشغيل USB Disk Manager. بمجرد بدء البرنامج ، على اليسار تنقر على خيار ” حماية الكتابة ” ثم بعدها على اليمين تنقر فوق ” تفعيل حماية الكتابة ” لمنع الكتابة على مفتاح USB الخاص بك كما موضح في الصورة ثم أخرج مفتاح USB وأعد توصيله وهذا كل شيء.

image2

رابط تحميل برنامج Bitdefender USB Immunizer

رابط تحميل برنامج Toucan

رابط تحميل برنامج USB Disk Manager

 

 

Loading…


72 / 100
السابق
شيامي تدفع لك ما يصل إلى 10000 دولار لتصميم خلفية لهاتف realme 8 5G .. إليك رابط المشاركة
التالي
منحة لدراسة درجة الدكتوراه في جامعة فيكتوريا في نيوزلندا (ممولة بالكامل)