منح دراسية في فرنسا للطلاب الدوليين | الدراسة في فرنسا عن طريق منحة دراسية

multka
2021-10-05T07:52:17+03:00
منح دراسية
7 أبريل 2021

هل تعلم أن فرنسا تحتل المرتبة الثانية في الرياضيات في العالم؟ علاوة على ذلك ، كان هناك 13 ميدالية نوبل في مختلف مجالات التعليم التي استفاد منها الباحثون في فرنسا. كل عام يحصل المرشحون الموهوبون على فرصة لعرض وتنفيذ أبحاثهم المبتكرة على منصة دولية.

نظرًا لأن فرنسا بلد الابتكار البحثي ، وسيتاح لجميع الطلاب الفرصة ليس فقط لإجراء البحوث تحت إشراف مشرفين دوليين ولكن أيضًا لمساعدة أساتذتهم في مشاريع البحث الدولية. يتم تقديم هذه المنح الدراسية الفرنسية في أوروبا على مستويات مختلفة من الدرجات.

تقدم فرنسا أكثر من 1500 برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية في جامعات ذات مرتبة عالية ومع ذلك ، فإن جميع المنح الدراسية التي سيتم ذكرها أدناه لن يتم تمويلها بالكامل ولكن سيتم تمويل العديد من المنح الدراسية جزئيًا أو تغطي الرسوم الدراسية. علاوة على ذلك ، سيقوم الطلاب باستكشاف ثقافات متنوعة ، وتكوين صداقات من جنسيات مختلفة ، وتجربة لغات مختلفة.

منح دراسية في فرنسا | الدراسة في فرنسا على منحة دراسية:

لذلك في مقال اليوم. لقد قامت منصة المنحة – ELMIN7A التعليمية بجمع قائمة تحوي على أفضل المنح الدراسية التي تشمل المنح الدراسية للحكومة الأامانية ، ومنح الجامعات، وبعض البرامج الأخرى للمنح الدراسية للمنظمات. المنح الدراسية متاحة للطلاب الوطنيين والدوليين على حد سواء. الدراسة في فرنسا بمنحة لها مزايا لا حصر لها من حيث جودة التعليم العالي. تشتهر فرنسا بنظام التعليم المتقدم المعترف به دوليًا. حقق العديد من الباحثين الشباب الدوليين إنجازات استثنائية في فرنسا.

المنح غير الحكومية في فرنسا:

منح الكسندر يرسين

يمكن للخريجين الجدد من سكان هونغ كونغ أو ماكاو الاستفادة من هذه المنحة. يمكن لمواطني هذه الدول التقدم للحصول على درجة الماجستير في فرنسا.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://hongkong.consulfrance.org/Excellence-Scholarship-Alexandre-Yersin-Call-for-applications-2019

منحة فولبرايت:

منحة فولبرايت للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير أو الدكتوراه. منحة دراسية في فرنسا. كل عام يتم منح حوالي 20 منحة للطلاب الدوليين للدراسة من 8 إلى 10 أشهر.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://fulbright-france.org/en/fulbright-grants-us-citizens/us-student-program

منح AIFS للدراسة في الخارج

يمكن لجميع الطلاب الدوليين التقدم بطلب للحصول على منح AIFS للدراسة في الخارج على مستويات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه. سيتم إعطاء الأولوية للمرشح واختياره على أساس السجل الأكاديمي.

لمزيد من التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.aifsabroad.com/financial-aid/

جوائز قيادة المجتمع المدني (CSLA)

جوائز قيادة المجتمع المدني مخصصة للقادة الشباب الذين يقومون بإحداث تغيير اجتماعي في مجتمعاتهم. علاوة على ذلك ، يجب أن يمتلك هؤلاء القادة سجل خبرة أكاديميًا ومهنيًا جيدًا للاستفادة من فرصة الحصول على درجة الماجستير الممولة بالكامل في فرنسا.

لمزيد من التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.opensocietyfoundations.org/grants

منح الجامعات الفرنسية للدراسة في فرنسا

منحة امبير للتميز

منحة Ampère Excellence الدراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة برنامج درجة الماجستير في ENS de Lyon. ستوفر هذه المنحة منحة تصل إلى 1،000 يورو / شهر.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: http://www.ens-lyon.fr/en/studies/student-information/grants-and-scholarships#scholarships

منحة ستيفن إم كيلين

منحة ستيفن إم كيلين هي منحة دراسية قائمة على الجدارة للطلاب المسجلين في معهد العلوم Po. إنها منحة دراسية ممولة بالكامل لمدة عامين. يتم فتح باب التقديم سنويًا.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.sciencespo.fr/students/en/fees-funding/financial-aid/stephen-m-kellen.html

منحة مؤسسة رينبو بريدج ماجستير في إدارة الأعمال

هذه المنحة مخصصة للنساء الأفريقيات والآسيويات التي تنظمها HEC Paris. يجب أن تكون المرأة قادمة من بلد أفريقي أو آسيوي وقد واجهت أي كارثة طبيعية. يجب أن يكون لدى المرشحة الدافع لمعالجة قضية اجتماعية أو اقتصادية في بلدها.

لمزيد من التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.hec.edu/en/mba-programs/mba/fees-funding

منحة ماجستير جامعة باريس ساكلاي للطلاب الدوليين

تقدم منحة الماجستير بجامعة باريس ساكلاي حوالي 160 منحة دراسية لدرجة الماجستير للطلاب الدوليين. تقدم هذه المنحة منحًا تصل إلى 10000 يورو سنويًا.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.universite-paris-saclay.fr/

منحة إميل بوتمي

منحة Emile Boutmy الدراسية مقدمة أيضًا من Science Po للطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه برنامج درجة.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.sciencespo.fr/students/en/fees-funding/financial-aid/emile-boutmy-scholarship.html

منح ENS

تُقدم منحة ENS الدولية للطلاب الدوليين سنويًا في العلوم والعلوم الإنسانية على مستوى درجة الماجستير وبرامج الدبلوم. ألا يكون المرشح قد بقي أكثر من عشرة أشهر في فرنسا. الحد الأدنى لسن منحة ENS الدولية هو 25 عامًا.

لمزيد من التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.ens.fr/en/academics/admissions/international-selection

المنح الحكومية للدراسة في فرنسا:

ايراسموس +

Erasmus + هي واحدة من أفضل المنح الدراسية الممولة بالكامل في أوروبا. يغطي تمويل نفقات المعيشة ويقدم المنح للمشترك.

للحصول على دليل كامل عن منحة إيراسموس ، تفضل بزيارة: https://www.campusfrance.org/en/European-Erasmus-plus-programme

برنامج إيفل للمنح الدراسية للتميز

يمكن لجميع الطلاب الدوليين التقدم للحصول على برنامج إيفل للمنح الدراسية المتميز للماجستير أو برنامج درجة الدكتوراه. إنها منحة حكومية فرنسية في مختلف المجالات بما في ذلك الهندسة والإدارة والقانون والاقتصاد والعلوم السياسية. نيابة عن الطلاب ، يتم توجيه مؤسسات التعليم العالي الفرنسية لتقديم الطلب.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.campusfrance.org/en/eiffel-scholarship-program-of-excellence

زمالة شاتوبريان

زمالة Chateaubriand هي زمالة ممولة بالكامل لمواطني الولايات المتحدة الذين يرغبون في الحصول على زمالة في فرنسا. يتم تنظيم زمالة Chateaubriand من قبل سفارة فرنسا. مدة هذه الزمالة البحثية في فرنسا من 4 إلى 9 أشهر.

للحصول على التفاصيل ، تفضل بزيارة: https://www.chateaubriand-fellowship.org/

حظا طيبا وفقك الله!

 

رابط مختصر