بنيت: سنتعامل مع غزة بما يصب في مصلحة إسرائيل

multka
آهم الأخبار
29 أغسطس 2021
imgid60090 B - الملتقى الإخباري

رئيس الوزراء يغادر واشنطن ويؤكد أنه تم تحقيق أهداف الزيارة، وتم الاتفاق مع بايدن على وقف التسلح الإيراني

غادر رئيس الوزراء نفتالي بينيت صباح اليوم واشنطن عائدا الى إسرائيل بعد ان اجتمع اول أمس مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. وقبيل صعوده الى الطائرة صرح السيد بينيت بانه تم تحقيق كل أهداف الزيارة وأكثر من ذلك واصفا لقاءه مع بايدن بحار ومفيد. وأضاف ان علاقات مباشرة وشخصية نشأت بينه وبين الرئيس الأمريكي، وانهما اتفقا على التعاون الاستراتيجي من أجل وقف سباق التسلح النووي الإيراني.

وحول الغارات التي شنها جيش الدفاع الليلة الماضية في قطاع غزة، أكد بينيت ان هذه الغارات أتت ردا على إطلاق البالونات الحارقة على الأراضي الإسرائيلية، موضحا ان إسرائيل ستستمر في التعامل مع قطاع غزة بما يصب في مصالحها.

وفي ذات السياق، قال الوزير نحمان شاي ان رئيس الوزراء نفتالي بينت يريد اتاحة الفرصة امام الولايات المتحدة لاستنفاد جميع الوسائل لمنع ايران من الحصول على سلاح نووي. وضاف ان الرئيس جو بادين اكد له انهم يجربون المسار الدبلوماسي واذا فشل فسيلجؤون الى طرق أخرى. وشدد الوزير شاي على ان تعهد بايدن بألا تحصل طهران أبدا على أسلحة نووية – تصريح هام.

من جانبه صرح الوزير غدعون ساعر بأن منع ايران من الحصول على سلاح نووي هو هدف إسرائيلي امريكي مشترك. وفيما يخص موافقة إسرائيل على عدم الخروج علنا ضد الاتفاق مع ايران، قال ان عليا ان نرى دوما ما هو المصلحة الإسرائيلية من النفع والضرر، وكان الليكود قد وصف هذه الموافقة بمساس بأمن إسرائيل.

رابط مختصر