صبيحات اليوم : نطالب الحكومة بتطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بمواجهة كورونا

multka
آهم الأخبارصحة ومجتمع
31 أغسطس 2021
BFyQ2 1 - الملتقى الإخباري

طالب مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة وسام صبيحات، صباح اليوم، الحكومة الفلسطينية والأجهزة التنفيذية بتطبيق كافة القرارات والإجراءات الصحية المتعلقة بمواجهة تفشي فيروس كورونا وتنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف صبيحات خلال حديثٍ لصوت فلسطين تابعته “سوا”، أن مؤشر الإشغال داخل المستشفيات بدأ بالارتفاع الملحوظ وهناك قفزة نوعية بعدد الحالات التي تعالج في أقٌسام العناية المركزية.

وقال “هناك 50 حالة في اقسام العناية المركزة و155 حالة تُعالج في المستشفيات المخصصة للكورونا”.

وأوضح أن “نسبة الاشغال مسيطر عليها ولكن في حال الوصول إلى 100% سنعود إلى فتح أقسام في المستشفيات الحكومية”.

وبشأن بداية العام الدراسي، أشار صبيحات إلى أن هناك اقبال كبير وموافقة شبه تامة من قِبل الأهالي على تلقي أبناءهم الطلبة اللقاح الأمر الذي سيسارع في انجاز تلك المهمة خلال أيام قليلة.

وأكد أن ذلك يصب في مصلحة الطلاب ويضمن استمرار العملية التعلمية الوجاهية داخل المدارس ويحافظ على الوضع الوبائي في المحافظات.

وقال “إن الارتفاع في عدد الحالات النشطة هو نتاج عدم الالتزام بالإجراءات الصحية والمخالطة المباشرة والاحتفالات والمشاركة في بيوت العزاء خاصةً في ظل متحور دلتا”.

ونوه إلى أن “تلك الأعداد جاءت نتاج عدم الاقبال على تلقي اللقاحات في بداية الأمر”.

وأردف “الآن نلاحظ أنّ هناك إقبال حقيقي من المواطنين على اللقاحات في كل محافظات الوطن ونأمل أن يستمر ذلك حتى نصل إلى مرحلة المناعة المجتمعية”.

وقال “على المواطن أن يلتزم بالإجراءات الصحية وأن يتحمل المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية بحماية نفسه واطفاله وكبار السن في بيته وبالتالي يحمي المجتمع”.

رابط مختصر