شاهد: لحياة أفضل مابعد السن 40..إليك هذه النصائح

multka
آهم الأخبارمنوعات
1 أكتوبر 2021

473956396 1280x720 1 870x490 1 - الملتقى الإخباري

التقدم في العمر مع الحفاظ على صحة أفضل، أمر تهتم به عادة النساء أكثر من الرجال، لأنه بعد سن الأربعين لا تعود خلايا الجسم كالسابق، ويحتاج الأمر إلى بذل بعض المجهود من أجل ضمان بقائها بصحة جيدة ودوام شبابها لفترة طويلة،

وفيما يلي بعض النصائح:

الاعتناء بثدييك: وفقا لأطباء النساء يصيب سرطان الثدي امرأة من كل ثماني نساء، وهذا يجعل الكشف المبكر عن هذا المرض أمرا أساسيا، لذا ينبغي على النساء بدء إجراء تصوير الثدي الشعاعي في سن الأربعين والاستمرار في ذلك كل سنة أو سنتين، وذلك حسب تاريخ العائلة مع المرض وعوامل الخطر.

الرضا والسعادة: سن الأربعين هو الوقت المناسب للتخلي عن كل التوقعات والقول بأنك لا تستطيعين إنجاز كل شيء وأن تختاري فقط ما يسعدك ويشعرك بالرضا.

تعلم كيف تقول”لا”: وفقاً لما ذكره الخبراء في المجال، فإن عدم الموافقة على أمر ما في حياتك لا يؤدي فقط إلى الشعور بالضغط العصبي وإنما قد يؤذي الآخرين، ويرى الخبراء النفسيين أن تعلم كيفية الرفض بطريقة حازمة ومهذبة هو فن علينا كبالغين تعلمه وإتقانه، فقط قولي “لا يمكنني القيام بذلك”.

النوم جيدا: عند بلوغ سن الأربعين يصبح الجسم في حاجة إلى الراحة والنوم لفترة تتراوح بين سبع وتسع ساعات، وفي الحقيقة لا يرتبط النوم لفترات طويلة بالإنتاجية فحسب، بل يساعد أيضا في التخلص من عادات الأكل السيئة.

شرب المزيد من الماء: مع التقدم في السن، تصبح الفوائد الصحية للماء مهمة لطاقة الجسم ووظائف الكلى؛ نظرا لأن عملية الأيض تبدأ التباطؤ بشكل كبير خلال الأربعينيات.

رابط مختصر