شاهد: جهود ألمانية لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

multka
آهم الأخبار
2 أكتوبر 2021
جهود ألمانية لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي
جهود ألمانية لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

غزة_الملتقى الاخباري

قال السفير الألماني في الأردن إن بلاده تعمل على إمكانية إعادة إطلاق المفاوضات من جديد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مشددا على أن بلاده تعتبر السيطرة الإسرائيلية بمثابة احتلال، وأن المستوطنات غير شرعية طبقا للقانون الدولي.

وأضاف السفير الألماني في الأردن بيرنهارد كامبمان أنّه “وبالرغم من عدم وجود إشارات إيجابية في الوقت الحالي بخصوص إعادة إطلاق فوري للمفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وعدم مقدرة اللجنة الرباعية في الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية أو أعلى لبعض الوقت، إلا أننا نامل بانتهاء الجمود وعودة المحادثات”.

وأضاف أن “ألمانيا تعتبر أن الاحتلال للاراضي الفلسطينية غير قانوني وان المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية طبقا للقانون الدولي، وان أي تغييرات على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967 يجب أن تكون ناتجة عن اتفاق تفاوضي بين الطرفين”.

وعرض  السفير كامبمان للجهود التي تبذلها ألمانيا بهذا الصدد، خاصة وأن “ألمانيا لديها قنوات اتصال مع الجانب الإسرائيلي وتعمل على إمكانية إعادة إطلاق المفاوضات من جديد”، مشيرا إلى أن بلاده قدمت أكثر من 200 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

رابط مختصر