الجهاد لسوا: نتواصل مع مصر بشأن ملف الأسرى في السجون الاسرائيلية

multka
آهم الأخبار
12 أكتوبر 2021
xlm7Z - الملتقى الإخباري

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر حبيب، اليوم الثلاثاء، أن حركته تتواصل مع الوسيط المصري من أجل الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال حبيب خلال حديثٍ مع وكالة سوا الإخبارية، إن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كل الوساطات، وكل يوم ترتفع وتيرة جرائمه ضد الحركة الأسيرة.

وأضاف: “حركة الجهاد الإسلامي بعثت رسائل بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي إلى الوسيط المصري، مؤكدًا أن الأشقاء المصريين يمارسون ضغوطًا على الاحتلال “ولكن العدو كما العادة لا يلتزم بشيء ويشعر أنه فوق القانون الدولي”، كما ذكر.

واعتبرالقيادي بحركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال يتعامل أنه دولة فوق القانون الدولي، في ظل القضاء الأمريكي والتواطؤ الدولي في جرائمه ضد شعبنا وأسرانا، واصفًا إجراءات الاحتلال وممارساته ضد الحركة الأسيرة بأنها “غير انسانية وعنصرية ومخالفة للشرائع والقوانين الدولية”.

وقال :” ما دفع الاحتلال على التجرؤ بكل تصرفاته هو التواطؤ الدولي والغطاء الامريكي والعجز العربي والانقسام الفلسطيني الذي أثر على القضايا الجوهرية لشعبنا. حسب قوله

وعدَّ حبيب ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية بحق الأسرى “جريمة متكاملة الأركان”، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى رفع هذه الجرائم والممارسات إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل معاقبة الاحتلال والجنود والضباط ومصلحة السجون.

رابط مختصر
كلمات دليلية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق