شاهد:هندية تحير الأطباء بعد إنجابها في عمر الـ 70.. حكاية فك رموز حجر رشيد المثيرة

multka
آهم الأخبارمنوعات
20 أكتوبر 2021

 

سيدة هندية تحير الأطباء بعد إنجابها في عمر الـ 70
سيدة هندية تحير الأطباء بعد إنجابها في عمر الـ 70

في واقعة غريبة ونادرة وضعت سيدة تبلغ من العمر 70 عاماً مولودها الأول بعد محاولتها وزوجها الإنجاب على مدي عقود مما ترك الجميع خاصة الأطباء في حيرة.

وحاولت جيفونبن راباري، 70 عاما، وزوجها مالداري، 75 عاما، وهما من قرية صغيرة تسمى مورا في ولاية جوجورات بالهند إنجاب طفل منذ عقود، حيث أنها متزوجان  منذ 45 عاما.

372 - الملتقى الإخباري

وقالت جيفونبن إنها لا تملك بطاقة هوية لإثبات عمرها، لكنها تؤكد أنها تبلغ من العمر 70 عاما، مما يجعلها واحدة من أكبر الأمهات في العالم عن طريق التلقيح الصناعي.

وأوضح الطبيب ناريش بهنوشالي، المسؤول عن حالتها: «عندما جاؤوا إلينا لأول مرة، أخبرناهم أنه لا يمكن إنجاب طفل في مثل هذه السن المتقدمة، لكنهم أصروا، وقالوا إن العديد من أفراد أسرهم فعلوا ذلك أيضا، لذا تعد هذه الحالة من أندر الحالات التي رأيتها على الإطلاق».

التلقيح الاصطناعي، عبارة عن عملية يجرى خلالها تخصيب البويضة خارج الجسم ثم نقلها إلى رحم المرأة، ويمكن أن تكون فعالة بعد انقطاع الطمث.

وتعد فرص حمل سيدة في السبعينيات من عمرها بشكل طبيعي معدومة تقريبًا، نظرا لأن معظم النساء يمررن بانقطاع الطمث بين أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من العمر، لكن الجمعية الأمريكية للطب التناسلي كشفت أن أي امرأة في أي عمر يمكنها الحمل بمساعدة طبية بشرط أن يكون لديها «رحم طبيعي» حتى لو لم يعد لديها مبايض. 334 - الملتقى الإخباري

وكانت هناك حالات عديدة لنساء في الستينيات والسبعينيات من العمر أنجبن أطفالًا من خلال التلقيح الاصطناعي في الهند.

ويشار إلى أن امرأة هندية أخرى تدعى مانجاياما ياراماتي، هي أكبر امرأة في العالم تلد، بعد إنجابها توأما من خلال التلقيح الاصطناعي في سبتمبر 2019، إذ أنها كانت تبلغ من العمر 74 عاما.

335 - الملتقى الإخباري

رابط مختصر