استشـهاد مواطن من قلنديا بعد ساعات من اختناقه بالغاز

26 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
multka
آهم الأخبار

0405bf9bc48228997cf74cee4c156179 - مستمرون

استشهد المواطن فهمي حمد “57 عاما” من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بعد ساعات من اختناقه نتيجة استنشاقه للغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحام المخيم صباح اليوم.

وأفادت محافظة القدس،مساء الاثنين، بأن المواطن حمد ارتقى متأثراً بإصابته بالاختناق، وبينت أن الشهيد يعاني من أمراض مزمنة ولم يقوَ على تحمل الغاز الكثيف الذي أطلقته قوات الاحتلال صوب منزله.

واستهدفت قوات الاحتلال الأهالي بالرصاص المطاطي وكميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع دون اعتبار لوجود مركز صحي يتبع للأونروا على مدخل المخيم، والذي أدّى إلى اختناق العديد من المرضى الذين تواجدوا للعلاج ومنهم الشهيد فهمي حمد، وفق “مركز قلنديا الإعلامي”.

وأكّد “مركز قلنديا الإعلامي” أن الشهيد فهمي هو شقيق الشهيد خالد حمد، الذي استشهد أيضًا باقتحام للمخيم عام 2002، وهما لاجئان من قرية ساريس.

وفي وقت سابق، الإثنين، ذكر “الهلال الأحمر الفلسطيني” أن طواقمه تعامل مع 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات، التي اندلعت في مخيم قلنديا. ونقلت 3 إصابات إلى المستشفى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق