قرارات جديدة من خلية الأزمة بغزة في ظل الاعداد الكبيرة باصابات كورونا

8 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
multka
آهم الأخبارصحة ومجتمع

3a1cb23f00969fff4662e5cbb50ca8cc - مستمرون

 

عقدت خلية الأزمة بوزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، اجتماعًا للوقوف على كافة مستجدات الحالة الوبائية المتصاعدة في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة خلال الإيجاز الصحفي حول تطورات الحالة الوبائية، أن خلية الازمة راجعت جملة التدبير والاستعدادات في كافة المستشفيات على مستوى الأسرة والطواقم الطبية ولوازم المختبرات وفحوصات كوفيد19.

وأوضحت أن خلية الأزمة قررت منع زيارة المرضى في المستشفيات للمحافظة على صحة المرضى بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات في المجتمع، مؤكدةً على وجود مرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة مع ضرورة الحصول على بطاقة مرافق.

وأكدت أن خلية الأزمة ستبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على تطورات الحالة الوبائية ومتطلباتها أولا بأول للتخفيف من آثار الموجة الرابعة على المجتمع.

وأشارت الوزارة إلى أنها وسعت دائرة الفحص لحالات الاشتباه في المجتمع، ووفرت مواد الفحص السريع في 129 مركز صحي حكومي وأهلي وأونروا في كافة مناطق قطاع غزة منها 12 مركز صحيا حكوميا تعمل لفترة مسائية للتخفيف عن المواطنين.

وبينت أن خلية الأزمة عبرت عن شكرها لكافة المؤسسات الأهلية المشاركة في إجراء الفحص السريع والتي بلغت 60 مركزاً أهلياً وخاصا في قطاع غزة، إلى جانب المراكز الصحية الحكومية والأونروا مما يّسر على المواطنين وخفف عن أقسام الفرز التنفسي في المستشفيات.

وشددت على أن خلية الأزمة بوزارة الصحة تؤكد على الاستمرار في حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 في المدارس والمؤسسات وكافة المواطنين لتحقيق المناعية المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة حتى لا نفقد مزيد من الأرواح.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق