جوجل تطالب الادارة الامريكية بوقف العقوبات عن هواوي حفاظا على الامن الامريكي

9 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
multka
تقنية

جوجل
جوجل

جوجل تطالب الادارة الامريكية بوقف العقوبات عن هواوي حفاظا على الامن الامريكي

 


ما طالبت به جوجل يظهر مدى تمسك الشركة بعودة العلاقات مع هواوي فجوجل ومن خلفها الشركات الأمريكية لا يريدوا أن يخسروا المليارات سنوياً نتيجة قرار الإدارة الأمريكية الأخير بقطع أي تعامل مع هواوي.

الإدارة الأمريكية الحالية اتهمت هواوي بالتجسس لصالح حكومة دولتها ولكن فيما يبدو فإن لجوجل رأي آخر.
تعتمد جوجل في طلبها للإدارة الأمريكية بأن اعتماد هواوي على نسخة مشعبة من الاندرويد في نظامها الجديد قد يضر بأمن الولايات المتحدة.

 

الضرر لن يأتي لأن هذه النسخة من النظام قد تستغلها الحكومة الصينية في التجسس لأن هواتف هواوي ممنوعة من الولايات المتحدة منذ فترة ولكن وبحسب ما نُشر في التقرير فلا يوجد سوي طريقة واحدة ليتأثر الأمن القومي الأمريكي بنظام هواوي المرتقب.

ترى جوجل أن هواوى هي ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وتحتل المرتبة الأولى في العديد من الأسواق وما هي إلا مسألة وقت حتى تنتشر نسختها الخاصة من الاندرويد. انتشار تلك النسخة من الاندوريد والتي لا تحتوي على أي تطبيقات أو خدمات جوجل وبالأخص خدمة Google Play Protect (التي تعمل على مسح تطبيقات المتجر باستمرار للتأكد من سلامتها) سيساهم بالتأكيد في انتشار برمجيات خبيثة بل قد تتعرض الهواتف للاختراق.

وفي حالة تبادل أي معلومات حساسة بين أحد المقيمين في الولايات المتحدة ومستخدمي نظام هواوي المرتقب (المتواجدون في أي دولة) قد يتم تسريب تلك المعلومات إلى طرف ثالث مجهول, فمهما كان الاتصال بين الطرفين مؤمناً ولكن احتواء الهاتف على برمجيات خبيثة في الأساس قد يمكن المخترقين من الوصول إلى أي معلومات وهو ما قد يؤدي في النهاية لتهديد الأمن الأمريكي.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق