أسباب آلام الأعصاب فى الساقين

24 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
admin2
صحة ومجتمع

أسباب آلام الأعصاب فى الساقين
أسباب آلام الأعصاب فى الساقين

 

ألم الأعصاب فى الساقين قد يكون له عدد من الأسباب، بما فى ذلك أمراض المناعة الذاتية والسرطان والصدمات ومرض السكر، كما قد يكون أيضًا بسبب الآثار الجانبية للعقاقير، والخلايا العصبية الحركية أو الأمراض المعدية  ونقص التغذية.

قد تؤدى أمراض المناعة الذاتية مثل متلازمة جيلان باري والذئبة والتصلب المتعدد إلى ألم الأعصاب فى الساقين لأنها تستهدف الأعصاب، وفقًا لموقع WebMD، قد تسبب بعض أنواع السرطان أيضًا ألمًا عصبيًا، وقد تؤدى الصدمة أو الضغط إلى ألم الأعصاب أيضًا، حيث قد تصبح الأعصاب مضغوطة.

ويوضح موقع WebMD أن حوالى 25٪ من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر يعانون من آلام الأعصاب، وتزداد فرصهم مع تقدم مرض السكر، ويعد التنميل والوخز مو الأمور الشائعة  فى تلف الأعصاب، ويجب على المصابين بداء السكر الاتصال بالطبيب إذا واجهوا ذلك.

بعض الأدوية تساهم فى علاج  الألم العصبي، يشمل الأدوية المستخدمة لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان.

قد تؤدى أمراض الخلايا العصبية الحركية أيضًا إلى ألم الأعصاب وتلف في الساقين، وقد يعانى ألم الأعصاب من شخص لا يحصل على ما يكفي من الفيتامينات B-6 و B-12.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق